عاجل

الاخبار تعز العاجله .. اخباراليمن العاجله .. اخبار اليمن قصف جوي وبحري كثيف لقوات التحالف على الحوثيين في الجبهة الغربية

مسند للانباء 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاخبار تعز العاجله .. اخباراليمن العاجله .. اخبار اليمن قصف جوي وبحري كثيف لقوات التحالف على الحوثيين في الجبهة الغربية

قصف جوي وبحري كثيف لقوات التحالف على الحوثيين في الجبهة الغربية
 

شن طيران التحالف العربي، أمس الجمعة، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة غرب محافظة تعز، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والآليات العسكرية والأرواح، بينما لقي عدد من القيادات الميدانية للانقلابيين مصرعهم في معارك بجبهة «ميدي».

 

وحسب المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، فإن مقاتلات التحالف استهدفت بأكثر من سبع غارات مواقع وتجمعات للميليشيات في جبل ودار السلطان بمديرية موزع. 

 

كما شن الطيران خمس غارات استهدفت تجمعات للميليشيات في تلة الأوسط جنوب جبل السلطان، جنوب شرق منطقة الهاملي، ما أسفر عن إعطاب عربة عسكرية، ومقتل العديد من عناصر الميليشيات. 

 

وأفاد موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش الوطني اليمني نقلاً عن مصدر ميداني في مديرية موزع أن القيادي في صفوف ميليشيا صالح والحوثي الانقلابية أبوعلي الأعرج إلى جانب عدد من مرافقيه لقوا مصرعهم، صباح أمس، إثر غارة جوية لطيران التحالف العربي، موضحاً أن غارة جوية استهدفت الأعرج ومرافقيه؛ حيث يعد من أبرز قيادات الميليشيات الانقلابية في مديرية موزع شرقي جسر رسيان، وهم يستقلون سيارة نوع «شبح». 

 

وذكر المصدر ذاته، أن سلسلة غارات جوية استهدفت بالتزامن عناصر الميليشيا في مركز مديرية موزع وفي جبل السنترال ومحيطه أدت إلى تدمير دبابة كانت متمركزة هناك. كما استهدفت مقاتلات التحالف مركز مديرية موزع وشمالي معسكر خالد في مديرية المخا المجاورة بأكثر من 25 غارة جوية، وسمع دوي انفجارات عنيفة هزت أرجاء المعسكر مع تصاعد كثيف للأدخنة في سماء المنطقة يعتقد أنها ناجمة عن انفجارات مخزن للأسلحة. 

 

وبحسب المصادر الميدانية، استهدفت المقاتلات بعشر غارات أخرى جبل ودار السلطان في مديرية موزع، استهدفت خمس غارات منها تبة الأوسط جنوب جبل السلطان وجنوبي شرق منطقة الهاملي. وغطت سحابة كثيفة من الدخان المتصاعد، الذي صاحبه انفجارات متواصلة من مخازن للأسلحة في المنطقة المستهدفة التابعة للميليشيا الانقلابية، طبقاً للمصادر. 

 

من جانب آخر، أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، مقتل العشرات من ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية في جبهة ميدي بمحافظة حجة، بينهم ستة من قياداتها، بغارات جوية قبل يومين. وقال ‏المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني اليمني، أن العشرات من الميليشيات الانقلابية لقوا مصرعهم في جبهة ميدي شمال غرب محافظة حجة، بينهم ستة من قياداتهم الميدانية إثر تنفيذ طيران التحالف العربي غارات عدة على تجمعاتهم المسلحة الأربعاء.

 

ونقل المركز عن مصدر عسكري، أن قوات التحالف العربي نفذت غارات عدة على تعزيزات للميليشيات الانقلابية وتجمعات مسلحة، سقط على إثرها عشرات القتلى منهم بينهم ستة من القيادات الميدانية ينتمون لمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، ونشر المركز قائمة بأسماء القياديين الستة، وهم: راشد حسين حسين يحيى راشد ويونس أحمد ضيف ومجد الدين إسماعيل منصور علي خاطر وعبد الله ناصر علي هادي راشد وكمال صالح جابر جبوري وعبد المجيد علي قاسم. 


512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews

خبر : الاخبار تعز العاجله .. اخباراليمن العاجله .. اخبار اليمن قصف جوي وبحري كثيف لقوات التحالف على الحوثيين في الجبهة الغربية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مسند للانباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الاخبار تعز العاجله .. اخباراليمن العاجله .. اخبار اليمن قصف جوي وبحري كثيف لقوات التحالف على الحوثيين في الجبهة الغربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق