عاجل

اخر الاخبار .. اخبار عاجل .. الجيش الوطني يعلن تقدمه في أولى مناطق محافظة الحديدة غرب اليمن ..تفاصيل

يمن برس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجيش الوطني يعلن تقدمه في أولى مناطق محافظة الحديدة غرب اليمن ..تفاصيل

*يمن برس - متابعات
تتابع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها الميداني وعملياتها العسكرية، بعد احكامها السيطرة على منطقة الزهاري شمالي المخا باتجاه منطقة حسي سالم اولى المناطق التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية لـ “سبتمبر نت” ان مواجهات عنيفة اندلعت مع ساعات الفجر الاولى أمس الخميس، في منطقة حسي سالم في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة والمجاورة لمديرية المخا، بين قوات الجيش ومليشيا الانقلاب.

وافادت المصادر ان المواجهات اسفرت عن سقوط 20 عنصرا في صفوف المليشيات اضافة الى تدمير ثلاثة دبابات وآلية عسكرية. نائب الناطق الرسمي لمحور تعز عبد الباسط البحر اكد في تصريح خاص لـ  «سبتمبر.نت»  أن قوات الجيش الوطني بدأت بالزحف على منطقة حسي سالم أولى مناطق مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة.

ووفقا للبحر فإن هذا التطور الميداني لقوات الجيش الوطني يأتي استعادة منطقة الزهاري شمالي المخا وتأمينها.

واوضح البحر أنه بمجرد استعادة الجيش الوطني منطقه الزهاري التي كانت خط نار بين الجانبين ستمكن قوات الجيش من التقدم باتجاه موشج اول المناطق التابعة للحديدة في إطار الخطة العامة لتحرير ميناء الحديدة.

الى ذلك واصلت مقاتلات التحالف العربي شن غاراتها الجوية صباح اليوم الخميس على مواقع تمركز المليشيا الانقلابية في معسكر خالد ابن الوليد شرقي المخا ومنطقة الهاملي غربي تعز.

ووفقا للمصادر فإن الغارات على معسكر خالد والهاملي اسفرت عن سقوط 25قتيلا بينهم قيادات بارزة اضافة الى عدد سقوط من الجرحى.

وذكرت مصادر “سبتمبر نت” ان غارات جوية اخرى دمرت مخزنا للاسلحة ومدرعة ثلاثة آليات تابعة للمليشيا الانقلابية احداهما شمالي معسكر خالد فيما الاخرى في منطقة الهاملي.

في السياق قالت المصادر ان مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية شهدتها الجهة الشمالية لمعسكر خالد بعد هجوم قوات الجيش الوطني.

واكدت المصادر ذاتها ان المواجهات استخدم فيها الجانبين مختلف انواع الاسلحة، استطاعت خلالها قوات الجيش من دحر المليشيا الى الخط الرابط بين الحديدة وتعز.

وتزامنت المعارك مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت المليشيا شمالي المعسكر فيما استهدفت غارة اخرى تجمعا لها اسفل جبل الشيخ محمد علي قائد السلطان بقرية الجبيل جنوب الهاملي، طبقا للمصادر.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

خبر : اخر الاخبار .. اخبار عاجل .. الجيش الوطني يعلن تقدمه في أولى مناطق محافظة الحديدة غرب اليمن ..تفاصيل يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن برس وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخر الاخبار .. اخبار عاجل .. الجيش الوطني يعلن تقدمه في أولى مناطق محافظة الحديدة غرب اليمن ..تفاصيل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق