اخر اخبار صنعاء الان .. اخبار اليمن اليوم الجبير: وزير الدفاع الأمريكي أبلغني أن واشنطن تدعم التحالف العربي في اليمن

ابابيل نت 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار صنعاء الان .. اخبار اليمن اليوم الجبير: وزير الدفاع الأمريكي أبلغني أن واشنطن تدعم التحالف العربي في اليمن الجبير: وزير الدفاع الأمريكي أبلغني أن واشنطن تدعم التحالف العربي في اليمن

قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير ان وزير الدفاع الأمريكي أبلغه بأن واشنطن تدعم التحالف العربي في اليمن. موضحا ان ادارة ترامب تدرك مخاطر تدخلات إيران في المنطقة وان الصراع في اليمن يلقى دعم طهران لمليشيا الحوثي. وقال الجبير إن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقررة للمملكة خلال هذا الشهر ستعزز التعاون بين الولايات المتحدة والدول الإسلامية في سبيل مكافحة التطرف.

وستكون المملكة أول دولة يزورها ترامب في أولى جولاته الخارجية منذ تولي الرئاسة.

ووصف الجبير زيارة ترامب المقررة بأنها تاريخية وقال إنها ستشمل قمة ثنائية واجتماعا مع زعماء خليجيين عرب ولقاء آخر مع زعماء دول عربية وإسلامية.

وقال “إنها رسالة واضحة وقوية بأن الولايات المتحدة لا تحمل أي نوايا سيئة” تجاه العالم العربي والإسلامي. وأشار إلى أن إدارة ترامب اتخذت خطوات لإحراز تقدم في صفقة بيع قنابل موجهة كانت الإدارة السابقة قد علقتها بسبب مخاوف من سقوط قتلى مدنيين في اليمن.

وقال “إنها الآن في مرحلة العمل على إخطار الكونجرس الأمريكي”.

وذكرت مصادر أنه يُتوقع أن تشمل الصفقة ذخيرة بأكثر من مليار دولار من إنتاج شركة رايثيون وتشمل رؤوسا حربية من طراز (بنتريتور) وقنابل موجهة بالليزر من طراز (بيفواي). وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية إن الصفقة المقترحة “تخضع لمراجعة بين الوكالات”.

وأضاف “نتمنى أن نمضي قدما في المستقبل القريب لكنها لم تتقدم حتى الآن صوب إخطار الكونجرس”. ولم يصدر تعليق فوري عن البيت الأبيض.

خبر : اخر اخبار صنعاء الان .. اخبار اليمن اليوم الجبير: وزير الدفاع الأمريكي أبلغني أن واشنطن تدعم التحالف العربي في اليمن يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ابابيل نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخر اخبار صنعاء الان .. اخبار اليمن اليوم الجبير: وزير الدفاع الأمريكي أبلغني أن واشنطن تدعم التحالف العربي في اليمن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق