عاجل

اخر الاحداث .. اخبار اليمن اليوم .. "إعلان عدن ".."الزبيدي" زعيماً "باعوم" يرفض "البيض" يهنئ "العطاس" يصمت "العولقي" يبارك و"الإصلاح" يرحب

حضارم نت 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 05/05/2017 10:40:55

تباينت ردود الفعل بشأن "إعلان عدن التاريخي" الذي أعلن أمس وتم بموجبه تقديم محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي كزعيم جديد للجنوب وتفويضه بتشكيل كيان سياسي حامل لمطالب الجنوبيين.

وفي هذا السياق هنأ علي سالم البيض آخر رئيس حكم جنوب اليمن عيدروس الزبيدي بمناسبة تفويضه ونيله ثقة الجماهير وفق قوله.

وقال البيض في اتصال بعيدروس الزبيدي "عندنا ثقة كبيرة بشخصكم لقيادة  هذه المرحلة الهامة بحنكة واقتدار مع بقية المناضلين" وفق مانقله موقع عدن الغد.

 من جهته  رحب حزب الرابطة الجنوبي بتفويض القيادي عيدروس الزبيدي لتشكيل كيان سياسي جنوبي.

 وقال الحزب في بيان له " إننا إذ نحيي جموع شعبنا الجنوبي العربي العظيم على احتشادهم الوطني السلمي المنتصر لقضية وطنهم ولأهداف ثورتهم ومقاومتهم لنعلن ترحيبنا ومباركتنا لتفويض إعلان عدن التاريخي للقائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ولكلمة القائد عيدروس الزبيدي في الحشود الجماهيرية المتضمنة تأكيده على تكثيف التشاور مع ( كافة شرائح ومكونات الجنوب سياسية واقتصادية وعسكرية)لتشكيل الكيان السياسي الجنوبي ".

 وأكد الحزب أنه  سيكون سندا لإنجاح المهمة التي تحملها اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

 بدوره بارك الشيخ صالح بن فريد العولقي مايسمى بـ"إعلان عدن التاريخي"، ووصفه بالحدث التاريخي.

وقال في تصريح صحفي له "إن الكيان السياسي الجنوبي ضرورة للمسار الرشيد نحو هدف شعب الجنوب في الحرية والاستقلال والتنمية"، وفق مانقله عدن الغد.

 وأضاف "إن الالتفاف حول الكيان السياسي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي وتأييده قولا وفعلا من كافة ألوان الطيف الجنوبي ترجمة عملية لوفائنا لتضحيات الشهداء الأبطال ".

 

وتابع "وبقدر دعمنا لهذا الإعلان التاريخي فإننا نأمل ان تحرص القيادة على التمثيل الوطني والانفتاح على الجميع بما لا يتعارض مع الإرادة الشعبية الجنوبية الحرة".

 

وكان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة قدر رحب أمس بـ"بإعلان عدن التاريخي" الذي أعلن في تظاهرة الحراك الجنوبي اليوم الخميس بمدينة خور مكسر.

 

 

وقال الإصلاح في بيان له، " وتابع التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن باهتمام بالغ الفعالية الجماهيرية الحاشدة التي دعا لها الحراك الجنوبي بيوم الخميس الرابع من مايو 2017م . ونرحب ببيان إعلان عدن التاريخي لكونه يعتبر نقلة نوعية للقضية الجنوبية ، وحلها الحل العادل الذي يرتضيه أبناء الجنوب".

 

وأضاف "نؤيد الدعوة إلى تشكيل كيان سياسي جامع وحامل للقضية الجنوبية . هذا الكيان السياسي الذي ينبغي تشكيله من كل القوى والطيف السياسي الجنوبي. وفتح آفاق للحوار الجنوبي الجنوبي وعدم استثناء اي كيان سياسي جنوبي للوصول إلي صيغة مشتركة تؤسس لعمل سياسي جنوبي جامع يعزز ثقافة المشروع السياسي الوطني".

وعلى العكس تماما أعلن القيادي في الحراك فادي باعوم أمس الخميس رفضه لما جاء في إعلان عدن، وقال إن "إعلان عدن التاريخي" لم يكن ملبيا لتطلعات شعب الجنوب وقضيته وأثبت أن الصراع صراع مناصب لاصلة له بقضية الجنوب.

 

وحتى اللحظة التزم مستشار الرئيس حيدر العطاس الصمت تجاه إعلان عدن ولم يصدر عنه موقف تجاهه.

 

التعليقات

خبر : اخر الاحداث .. اخبار اليمن اليوم .. "إعلان عدن ".."الزبيدي" زعيماً "باعوم" يرفض "البيض" يهنئ "العطاس" يصمت "العولقي" يبارك و"الإصلاح" يرحب يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخر الاحداث .. اخبار اليمن اليوم .. "إعلان عدن ".."الزبيدي" زعيماً "باعوم" يرفض "البيض" يهنئ "العطاس" يصمت "العولقي" يبارك و"الإصلاح" يرحب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق