عاجل

اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم مصر تستثني السوريين من قرار منح تأشيرة السفر الفورية

قناة العالم الأخبارية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر تستثني السوريين من قرار منح تأشيرة السفر الفورية

العالم - العالم الاسلامي

ورغم أنّ القرار الذي صدر عن وزارة السياحة المصرية، شمل بنصّه "كافة المقيمين في دول الخليج (الفارسي)"، إلّا أنّ "مصادر مصرية" أكّدت لصحف خليجية أنّ القرار يستثني السوريين واللبنانيين والفلسطينيين والأردنيين والسودانيين.

وفي هذه الحالة، يستفيد مواطنو دول المغرب العربي والعراقيون المقيمون في دول الخليج الفارسي من القرار.

كما يستهدف القرار العاملين الآسيويين المقيمين، والذي يعملون في خدمة العوائل الخليجية.

واعتبرت القاهرة أن القرار يهدف لإزالة العراقيل التي تواجه الخليجيين الراغبين في السفر إلى مصر، بغرض السياحة وقضاء العطلات.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مستشارة وزير السياحة المصري، رنا جوهر، قولها إنّ "القرار هدفه تنشيط حركة السياحة العربية الخليجية، نظرًا لحاجة الأسر الخليجية لاستقدام بعض العمال أثناء قضاء إجازاتهم في مصر، وكان هذا الأمر يعطل دخولهم أحيانًا".

ويعيش في مصر والسعودية ما مجموعه نحو مليوني سوري، لكن المقيمين في الخليج الفارسي أغلبهم وصل قبل الأزمة عام 2011.

ويعاني السوريون من صعوبة التنقل بين البلدان العربية، نتيجة فرض أغلب الدولة العربية تأشيرة دخول على السوريين، إثر موجات النزوح بسبب الحرب في سوريا.

وبدأت مصر بفرض تأشيرة الدخول (الفيزا) على السوريين منذ عام 2013، بعد شهرٍ من قطعها العلاقات الدبلوماسية مع الدولة السورية.

المصدر: شام تايمز

114-1

خبر : اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم مصر تستثني السوريين من قرار منح تأشيرة السفر الفورية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : قناة العالم الأخبارية وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم مصر تستثني السوريين من قرار منح تأشيرة السفر الفورية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق