عاجل

اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم الغوطة الشرقية تشتعل!

قناة العالم الأخبارية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الغوطة الشرقية تشتعل!

العالم - مراسلونا

ومن بين القتلى المُعترف بهم 5 مسؤولين من الطرفين وهم:

1ـ "صلاح العشي" الملقب بـ "أبو حسن" أحد المسؤولين العسكريين في "فيلق الرحمن".
2ـ سامر الصالح الملقب بـ "أبي نجيب" أحد مسؤولي "فيلق الرحمن".
3 ـ "أبو نبيل الجوبراني" أحد مسؤولي "فيلق الرحمن".
4ـ قاسم قاديش الملقّب "أبو محمد القعقاع" مسؤول "الغرفة المشتركة لعمليات المرج" ومسؤول "أركان اللواء الثالث" في "جيش الاسلام".
5ـ المدعو "نعمان عوض" والملقب بـ "أبو عصام" مسؤول "هيئة الخدمات العسكرية في "جيش الإسلام".

وقد أُعدم المسؤول الأخير ميدانيا في عربين على أيدي مسلّحي "هيئة تحرير الشام" وحليفها "فيلق الرحمن" وهو ما أكده الناطق باسم "جيش الإسلام" المدعو "حمزة بيرقدار" الذي قال انه قد تمت تصفية عوض بعد أن اعتُقل جريحاً خلال المعارك.

من جهته، نفى المتحدث الرسمي باسم "فيلق الرحمن" المدعو "وائل علوان" التصفية الميدانية واكتفى في تعليقه على الخبر بالقول ان مسلحي الفيلق "يعاملون الأسرى معاملة حسنة".

وقد انتقد ناشطون تابعون للمجموعات المسلّحة " هيئة تحرير الشام" لقيامها بهذا الإعدام، واصفين سياساتها بانها نفس سياسة "جبهة النصرة" بزعامة المدعو "أبو محمد الجولاني".

كما تضاربت انباء السيطرة المتبادلة على القرى، ففي حين قال "بيرقدار" إنّ منطقة عربين أصبحت خالية مما وصفه ب "سرطان مسلّحي الهيئة" المتورطين بالنهب والسرقة والاغتيالات وقطع الطرق بعد الاشتباكات، قال علوان انّ الاشتباكات ما تزال دائرة داخل مدينة عربين وأطراف بلدة مديرا في غوطة دمشق الشرقية.

وتشير المعطيات الميدانية وفق ما تنقله تنسيقيات المسلحين الى استمرار التوتر بين الاطراف المتنازعة في الغوطة الشرقية وسط الحملات الاعلامية المتبادلة وتجييش كل طرف لأنصاره ومؤيديه من فعاليات مدنية ومؤسسات الحراك المدني لإدانة ممارسات وانتهاكات الطرف الآخر.

هذا، وتسود حالة من الغضب لدى اهالي الغوطة إثر مقتل 13 مدنيا بينهم اطفال ونساء جراء القصف العشوائي بالقذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة من قبل ممن يُحسبون من ابناء الغوطة!

103-10

خبر : اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم الغوطة الشرقية تشتعل! يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : قناة العالم الأخبارية وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم الغوطة الشرقية تشتعل!

أخبار ذات صلة

0 تعليق