عاجل

اخبار اقتصادية اليوم الجمعة 5 مايو 2017 أرامكو تقسم الأدوار الاستشارية في الطرح الأولي وتعين برونزويك

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اقتصادية اليوم الجمعة 5 مايو 2017 أرامكو تقسم الأدوار الاستشارية في الطرح الأولي وتعين برونزويك

الرياض - مباشر: نقلت وكالة رويترز عن مصادر، أن أرامكو السعودية اختارت شركة الاستشارات برونزويك كي تنضم إلى إف.تي.آي الاستشارية في إدارة العلاقات الإعلامية وعلاقات المستثمرين في طرحها العام الأولي.

ويبرز قرار تقسيم الأدوار المهمة الضخمة التي تواجه شركة النفط الوطنية العملاقة التي تتطلع إلى إدراج نحو 5% من أسهمها في 2018 في أكثر من دولة في عملية قد تجمع منها 100 مليار دولار.

وقال مصدران مطلعان - بحسب الوكالة - إنه جرى تعيين برونزويك في الآونة الأخيرة لإدارة الاتصالات الخارجية والإعلامية للطرح العام الأولي بينما ستركز إف.تي.آي ومقرها الولايات المتحدة على إدارة علاقات المستثمرين.

وامتنعت متحدثة باسم برونزويك عن التعليق، ولم ترد إف.تي.آي على طلب للتعقيب. كما أحجمت أرامكو عن التعليق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في تصريحات سابقة، إنهم مستمرون في اتجاه طرح أرامكو في النصف الثاني من 2018، وليس في الربع الأول.

وأشار الناصر إلى أن الطرح الأساسي سيكون في السوق السعودية، أما الإدراج فسيكون مزدوجاً أو ثلاثياً.

وتستند قيمة الطرح العام الأولي البالغة 100 مليار دولار إلى تقييم أرامكو بواقع تريليوني دولار، لكن بعض المحللين يعتقدون أن التقييم النهائي ربما يقل كثيرا عن تلك القيمة.

وقال ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في مايو الجاري، إن الدولة تعمل على إعادة هيكلة شركات صندوق الاستثمارات العامة, وأهم عناصره هو طرح أسهم أرامكو, مؤكداً أن طرح أسهم عملاقة النفط السعودية للاكتتاب العام سيوفر سيولة نقدية ضخمة لصندوق الاستثمارات العامة, مصرحًا خلال اللقاء ""صندوق الاستثمارات سيضخ قرابة 500 مليار ريال في السعودية خلال 3 سنوات"، بحسب التليفزيون السعودي.

اقتصاد وعلوم سياسية الخبر : أرامكو تقسم الأدوار الاستشارية في الطرح الأولي وتعين برونزويك

خبر : اخبار اقتصادية اليوم الجمعة 5 مايو 2017 أرامكو تقسم الأدوار الاستشارية في الطرح الأولي وتعين برونزويك يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اقتصادية اليوم الجمعة 5 مايو 2017 أرامكو تقسم الأدوار الاستشارية في الطرح الأولي وتعين برونزويك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق