عاجل

عاجل اليمن سلطانة: عمر خيرت يحيي ليلة الموسيقى الراقية في مسرح محمد الخامس احتفاء بالعلاقات المغربية المصرية

مصر 24 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جديد اليوم عاجل اليمن سلطانة: عمر خيرت يحيي ليلة الموسيقى الراقية في مسرح محمد الخامس احتفاء بالعلاقات المغربية المصرية

منذ دقيقتين — الجمعة — 5 / مايو / 2017

سلطانة: عمر خيرت يحيي ليلة الموسيقى الراقية في مسرح محمد الخامس احتفاء بالعلاقات المغربية المصرية

سلطانة: عمر خيرت يحيي ليلة الموسيقى الراقية في مسرح محمد الخامس احتفاء بالعلاقات المغربية المصرية

منوعات من سلطانه حيث أحيى الموسيقار المصري عمر خيرت، أمس الخميس، حفلا فنيا كبيرا بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، في إطار الاحتفال بالعلاقات المغربية المصرية.

وحل المؤلف الموسيقي العالمي مرفوقا بفرقته ليوقع على أمسية فنية خالدة في أول عرض له بالمملكة، تلبية لدعوة السفارة المصرية بالرباط في تخليدها للذكرى 60 لنشأة العلاقات المغربية المصرية تحت شعار  » معا نعمر جسور التواصل » .

وأهدى فنان البيانو المتألق لعشاقه من المتابعين لمساره الإبداعي الحافل وصلات خالدة في الذاكرة العربية، وخصوصا من قطعه المصاحبة لجينيريك أشهر المسلسلات، ومن ضمنها مسلسل « ضمير أبلة حكمت » التي قامت ببطولته سيدة الشاشة العربية، الراحلة فاتن حمامة.

يذكر أن عمر خيرت، نشأ في عائلة عاشقة للفنون. تلقى تكوينه بالمعهد الموسيقي في دفعته الأولى سنة 1959 حيث تخصص في العزف على البيانو. كما درس التأليف الموسيقي في لندن ليجد طريقه الى الاحتراف، إلى أن أطل على الجمهور العربي الواسع من خلال إنجاز الموسيقى التصويرية للفيلم الشهير « ليلة القبض على فاطمة » عام 1983، بعد أن اختارته الفنانة فاتن حمامة. وتوالت أعماله في مسلسلات أخرى من أبرزها «ضمير أبلة حكمت» و«وجه القمر» وغيرها.

نال عمر خيرت العديد من الجوائز في فئة الموسيقى التصويرية على غرار فيلم «النوم في العسل» (1997)، و«البحث عن توت عنخ أمون» (1997)، و«الهروب من الخانكة» (1988)، و«النعامة والطاووس» (2001)، كما حصل على جائزة الفارس الذهبي في عام 2001 عن أغنية «المصري» من فيلم «سكوت حنصور»، وجائزة أوسكار السينما المصرية عام 2003، عن فيلم «مافيا»، وجائزة أوسكار السينما المصرية عام 2005 عن فيلم «السفارة في العمارة»، وغيرها.

loading...

المصدر الاصلي: سلطانة

واخيرا: سلطانة: عمر خيرت يحيي ليلة الموسيقى الراقية في مسرح محمد الخامس احتفاء بالعلاقات المغربية المصرية - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سلطانة تحياتنا.

مصر 24

W3Schools

أخبار ذات صلة

خبر : عاجل اليمن سلطانة: عمر خيرت يحيي ليلة الموسيقى الراقية في مسرح محمد الخامس احتفاء بالعلاقات المغربية المصرية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر 24 وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل اليمن سلطانة: عمر خيرت يحيي ليلة الموسيقى الراقية في مسرح محمد الخامس احتفاء بالعلاقات المغربية المصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق