الاخبار السورية اليوم - العاجله والمباشر من سوريا جامعة دمشق تكرم 25 طالبا ممن شاركوا في معرض حلب تنتصر

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دمشق-سانا

كرمت جامعة دمشق اليوم 25 طالبا وطالبة من قسم الجغرافيا في كلية الأداب ممن شاركوا في معرض “حلب تنتصر” حيث رصدوا فيه المباني والمواقع الأثرية والتاريخية المتضررة والمدمرة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية في أحياء حلب القديمة وعدد من المناطق السورية.
وخلال التكريم الذي أقيم في قاعة رضا سعيد بالجامعة بين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة الدكتور خالد الحلبوني أن استمرار النشاطات العلمية والطلابية في الجامعة رغم ظروف الحرب رسالة واضحة على إرادة الطلاب السوريين في مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي منوها بأهمية ما قدم في المعرض من أعمال رصد وتوثيق لما تعرضت له مدينة حلب من دمار وخراب ليكون شاهدا على وحشية الإرهاب وداعميه.

وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أهمية المعرض الذي وثق المعالم الأثرية في مدينة حلب وعدد من المناطق السورية وحدد حجم الدمار ونسبة الضرر الذي لحق بها جراء الاعتداءات الإرهابية لافتا إلى أن توثيق الأضرار وتقييمها ضمن خرائط ومخططات توضيحية يسهم في مساعدة الجهات المعنية والمهندسين في ترميمها وإعادة تأهيلها وبنائها في مرحلة إعادة الإعمار.

بدورها أشارت مشرفة المعرض الدكتورة هبة العواد إلى أن الطلاب بادروا من خلال المعرض إلى مشاركة أهالي حلب أفراحهم بتحقيق النصر على الإرهابيين وإن الخرائط التي أنجزوها تتضمن حجم الدمار في بعض أحياء المدينة موضحة أن ما قدم بالمعرض كان نتاج ورشة عمل شارك بها 25 طالبا وطالبة من السنة الرابعة وطلاب الدراسات العليا في قسم الجغرافيا بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق على مدى شهرين ونصف الشهر .

يشار إلى أن معرض “حلب تنتصر” أقامته جامعة دمشق بالتعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد في الثاني من أيار الماضي في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق وتضمن 35 خريطة رصدت المباني والمواقع الأثرية والتاريخية المتضررة والمدمرة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية في عدد من المناطق السورية منها 13 خريطة لأحياء حلب القديمة.

خبر : الاخبار السورية اليوم - العاجله والمباشر من سوريا جامعة دمشق تكرم 25 طالبا ممن شاركوا في معرض حلب تنتصر يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الاخبار السورية اليوم - العاجله والمباشر من سوريا جامعة دمشق تكرم 25 طالبا ممن شاركوا في معرض حلب تنتصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق