مارب برس عاجل - مصدر حكومي يزف بشرى لسكان عدن بخصوص الكهرباء

مارب برس 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار اليمن اليوم من مارب برس مصدر حكومي يزف بشرى لسكان عدن بخصوص الكهرباء مارب برس عاجل - مصدر حكومي يزف بشرى لسكان عدن بخصوص الكهرباء

مصدر حكومي يزف بشرى لسكان عدن بخصوص الكهرباء

مأرب برس - متابعات

يفتتح رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، غداً الأحد، محطة كهرباء مركزية، التي أنشأتها دولة قطر في العاصمة المؤقّتة عدن جنوبي البلاد، لمجابهة أزمة نقص الطاقة، كما سيتفقد عدداً من المشروعات قيد التنفيذ، بحسب متحدث باسم رئاسة الحكومة اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، عن ناطق باسم الحكومة (لم تسمّه) أن بن دغر "سيصل الأحد إلى مدينة عدن لافتتاح محطة الكهرباء المركزية وتفقّد مشاريع قيد التنفيذ".
ويأتي الافتتاح بعدما "تمكّنت الشركة التركية المنفّذة للمشروع (شاليك إنيرجي)، بالتعاون مع الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء، في تذليل كل الصعوبات وتركيب المولدات وتجريبها خلال اليومين الماضيين"، بحسب المتحدث.
كما أشار المتحدث إلى أن رئيس الوزراء سيتفقّد خلال وجوده في العاصمة المؤقتة عدن، الترتيبات النهائية لشراء 100 ميغاوات كانت الحكومة قد أقرّتها، وبدأت الوزارة والمؤسسة في تنفيذها مع الشركات التي رست عليها العقود.
بن دغر سيتفقّد خلال الزيارة أيضاً الأشغال المنفّذة للمشروعات التي قام بوضع حجر الأساس لها خلال وجوده في عدن، في أبريل/نيسان الماضي، ومنها مشروع الطريق البحري، وبرنامج الإعمار، ومشروع المطار، بحسب وكالة الأناضول.
ويعاني عدد من محافظات اليمن انقطاع التيار الكهربائي، بعد توقّف محطة مأرب، المصدر الرئيس للتيار الكهربائي باليمن، منذ عامين، بسبب الحرب الدائرة بين مليشيا الحوثي وقوات الحكومة الشرعية منذ عامين.

تعليقات:
  • الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 

خبر : مارب برس عاجل - مصدر حكومي يزف بشرى لسكان عدن بخصوص الكهرباء يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مارب برس وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

مارب برس عاجل - مصدر حكومي يزف بشرى لسكان عدن بخصوص الكهرباء

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق