اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل الفارس: عبدالله محارب شخصية مفكّرة ترك أثراً علمياً طيباً في الكويت والخارج - محليات

جريدة الراي الكويتية 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل الفارس: عبدالله محارب شخصية مفكّرة ترك أثراً علمياً طيباً في الكويت والخارج - محليات

أبوالغيط: محارب مثال مشرّف للمثقف الكويتي ومن أهم أركان منظومة العمل الثقافي العربي

«ألكسو» شهدت في عهده نهضة لمسها الجميع لقيادته الحكيمة وإصراره على العطاء حتى آخر لحظة في حياته

نعى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو» الدكتور عبدالله حمد محارب.

وقال الفارس إن الفقيد قدّم لوطنه الكثير، تغمده الله بواسع الرحمة والمغفرة، فقد كان نموذجا للوطني المخلص، لبلده في الداخل والخارج.

وتقدم الفارس وأسرة الوزارتين إلى أسرة الفقيد وزملائه بالتعازي الحارة برحيل أحد الشخصيات المفكرة التي تركت أثرا طيبا في المجالات العلمية والثقافية في الكويت وخارجها.

والجدير بالذكر، أن الفقيد تقلد عددا من المناصب الرفيعة منها المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وكان من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، كما شغل منصب الملحق الثقافي بسفارة دولة الكويت في القاهرة، وله عدد كبير من الكتب والبحوث والدراسات.

ونعى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، الدكتور محارب، الذي اعتبره واحداً من أهم أركان منظومة العمل الثقافي العربي.

وقال أبوالغيط «إن رحيل الفقيد الكبير يمثل خسارة كبيرة للعمل الثقافي العربي؛ مقدماً خالص العزاء لأسرته وللعاملين في الـ«ألكسو»، ولدولة الكويت، وللجماعة الثقافية في الأمة العربية كلها، داعيا المولى عز وجل أن ينزل سكينته على قلوب محبيه وتلاميذه الكثر في مصابهم الجلل.

وأثنى أبو الغيط على خصال الراحل العظيم، مؤكدا أنه عرف فيه إنسانا مخلصا صادق الود، حيث جمعته معه علاقة وطيدة على الصعيدين العملي والإنساني خلال الاشهر الماضية.

وأضاف، ان الدكتور محارب قدم الكثير في خدمة الثقافة العربية، متقلدا عددا من المناصب الأكاديمية والثقافية المهمة في الكويت وخارجها، ومكللا مسيرته المهنية والعملية بتولي إدارة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو»، التي تمثل البيت الحاضن للعمل الثقافي العربي المشترك، حيث شهدت المنظمة في عهده نهضة لمسها الجميع يرجع الفضل فيها لقيادته الحكيمة، وإصراره على العطاء غير المحدود حتى آخر لحظة في حياته.

وقال أبوالغيط «إن الدكتور محارب يمثل نموذجا مشرفا للمثقف العربي ولدولة الكويت ذات الدور الريادي في المجال الثقافي»، مؤكدا أن «عمل الراحل الكبير في خدمة الثقافة العربية لن يُنسَى، ذلك أن الله لا يضيع أجرَ مَنْ أحسن عملاً».

خبر : اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل الفارس: عبدالله محارب شخصية مفكّرة ترك أثراً علمياً طيباً في الكويت والخارج - محليات يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الراي الكويتية وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل الفارس: عبدالله محارب شخصية مفكّرة ترك أثراً علمياً طيباً في الكويت والخارج - محليات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق