عاجل

اليمن اليوم اليمن الجمعة 5-5-2017 السلطات التركية تعتقل 107 قاضياً بتهمة الاشتراك بمحاولة الانقلاب

المراسل نت 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السلطات التركية تعتقل 107 قاضياً بتهمة الاشتراك بمحاولة الانقلاب

وكالات| المراسل نت:

 

تواصل القوات الأمنية التركية بحكومة الرئيس رجب طيب اردوغان حملات الاعتقالات التي تطال القضاة والمحامين والمعلمين على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو الماضي لتمتلئ سجون حكومة العدالة والتنمية بعشرات آلاف المعتقلين.

وذكرت وكالة رويترز أن السلطات التركية اعتقلت 107 من القضاة الذين تم عزلهم في وقت سابق بتهمة الاشتراك بمحاولة الانقلاب.

ونقلت الوكالة عن وسائل إعلام محلية إن تركيا فصلت حتى الآن نحو 145 ألفا من موظفي الحكومة ورجال الجيش والشرطة والأكاديميين. ووصل عدد القضاة وممثلي الادعاء المطرودين من مناصبهم إلى 4238.

 

وأوضحت المحطات التلفزيونية في تركيا أن السلطات أصدرت أوامر اعتقال بحق القضاة والمدعين المعزولين. واعتقل أكثر من 40 ألفا في أعقاب محاولة الانقلاب التي قتل خلالها 240 شخصا أغلبهم مدنيون.

 

وأشارت رويترز إلى أن تركيا طردت يوم السبت أكثر من 3900 شخص من مؤسسات مدنية ومن الجيش بوصفهم يشكلون تهديدا للأمن القومي بعد الاستفتاء الذي جرى في أبريل نيسان وقالت عنه جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وبعض الحلفاء الغربيين إنه قرب البلاد من حكم الرجل الواحد.

(8)

تعليقات

comments

ad1

خبر : اليمن اليوم اليمن الجمعة 5-5-2017 السلطات التركية تعتقل 107 قاضياً بتهمة الاشتراك بمحاولة الانقلاب يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المراسل نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اليمن اليوم اليمن الجمعة 5-5-2017 السلطات التركية تعتقل 107 قاضياً بتهمة الاشتراك بمحاولة الانقلاب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق