اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل تكريم 121 فائزة في مسابقة الخرافي للقرآن الكريم - محليات

جريدة الراي الكويتية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل تكريم 121 فائزة في مسابقة الخرافي للقرآن الكريم - محليات

كرَّمت الدكتورة فايزة الخرافي 121 متسابقة فائزة من حفظة القرآن الكريم في الحفل الختامي لمسابقة محمد عبدالمحسن الخرافي العشرين للقرآن أول من أمس، الذي أقيم تحت رعايتها، شاملا كل الجنسيات ومختلف أطياف وأعمار المجتمع، بالإضافة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت الخرافي في تصريح صحافي عقب التكريم أن «مسابقة الوالد المرحوم هي أكبر مسابقة أهلية، حيث بلغ عدد المشاركين فيها حتى الآن أكثر من خمسين ألف متسابق ينتمون إلى 47 جنسية»، مؤكدة أن «القرآن هو أساس (إتقان) اللغة العربية والتعليم الأخلاقي»، لا سيما أن «من يتكلمون العربية ويجيدونها أصبحوا أقلية وعليه فإن حفظ القرآن منذ الصغر سيعود الطالب على الكتابة الصحيحة واللفظ الصحيح، فلغتنا العربية جميلة وعندما أستمع لشخص يتحدث عربية خالية من الأخطاء أستمتع جدا».

وأشارت الخرافي إلى أن «القرآن يشمل كل أحكام حياتنا، وحتى الإتيكيت الذي يتحدث عنه الغرب موجود في قرآننا أصلا»، مضيفة على صعيد العملية التعليمية أن «اهتمامنا بالمعلم وتقديره يجعله خير سند للعملية التعليمية، بل إن العملية التعليمية لا يدعمها المنهج بقدر ما يدعمها المعلم، فمن الواجب أن نحصل على معلمين على درجة عالية من الخبرة والكفاءة، وبهذا نستطيع الوصول إلى تعليم متميز».

ورأت الخرافي أن «تكريم المعلم واجب، ويجب أن يكون التعليم أولوية لنهتم به الاهتمام الكافي، فهو أساس النهضة، ومنذ المرحلة الابتدائية علينا أن نربي الطالب ونصقل شخصيته حتى يتعلم كيف يعتمد على نفسه ويتحمل المسؤولية وكيف يفكر ويحصل على المعلومة»، مبينة أن «تكريم سمو الأمير السنوي للمعلم يعمل على تحفيز المعلم مما يساعد في إجادة العملية التربوية».

خبر : اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل تكريم 121 فائزة في مسابقة الخرافي للقرآن الكريم - محليات يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الراي الكويتية وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار الكويت تويتر .. اخبار الكويت اليوم عاجل تكريم 121 فائزة في مسابقة الخرافي للقرآن الكريم - محليات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق