اليمن العربي: شاهد.. وثيقة جديدة تُضاف لملف دعم الدوحة للإرهاب بالتنسيق مع إيران لدعم الحوثي .. اليمن العربي

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

نشرت وسائل إعلام وثيقة جديدة تُضاف لملف دعم الدوحة للإرهاب بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني الذي يُمثل أداة نظام الملالي العابثة في أمن واستقرار المنطقة، ودعم الحوثيين.

ووفقاً لموقع "عاجل" فإن وثيقة مسربة كشفت حجم التمويل الذي تقدمه قطر لميليشيا الحوثي الإرهابية من أجل ضمان استمرار تمردها على السلطة الشرعية، التي تحظى بالاعتراف الدولي ودعم تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

وكشفت الوثيقة أن الدوحة تعهدت بدفع راتب شهري يُقدر بـ 120 دولاراً (30,000 ريال يمني) لكل مقاتل في الميليشيا الإرهابية تحت مسمى "إكرامية"، ما يؤكد تورط الدوحة في دعم الإرهاب وضلوعها في المخطط الإيراني لضرب الاستقرار في المنطقة.

ونشر مركز أبحاث الجريمة الإيرانية (ISICRC)، ومقره الولايات المتحدة، الوثيقة التي تفضح الدعم القطري لميليشيا الحوثي الانقلابية.

ووفقًا لتقرير نشره المركز،  حصل فريق من المحامين العرب واليمنيين من ائتلاف "فريق السلام الدولي اليمني" على هذه الوثيقة، التي تشكل دليلًا حاسمًا لإدانة النظامين الإيراني والقطري.

وتضمنت الوثيقة المؤرخة في يناير/ فبراير 2018، تعليمات لقسم المعونة التابع لقيادة الميليشيات الحوثية، بأن الحكومة القطرية تعهدت بتزويد متمردي الحوثي بمبلغ 120 دولارًا في الشهر (30,000 ريال يمني) لكل منهم.

وكشف مركز أبحاث الجريمة الإيرانية، أن إيران ترتب لهروب عبدالملك الحوثي، زعيم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خلال 3 أيام، بعد نجاح قوات التحالف بقيادة السعودية في تكبيد التنظيم خسائر فادحة كان آخرها تصفية واحد من أبرز قيادات الحوثيين، صالح الصماد، في 19 أبريل الماضي، والسيطرة على 70% من الأراضي اليمنية.

المصدر :اليمن العربي

0 تعليق