اليمن الان .. المناطق السعودية التي ستتأثر بالإعصار مكونو

اخبار اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة

يتوقع في الساعات القليلة المقبلة تأثر منطقة الخرخير أقصى جنوب السعودية بالإعصار مكونو ولكن بدرجة أقل من تأثر السواحل العُمانية.

وقال خبراء في الرصد الجوي إن منطقة الخرخير ستكون أولى المناطة في المملكة تأثرا بالإعصار على شكل رياح عاتية وأمطار غزيرة، إلا أن الحالة ستبقى عنيفة وتستلزم أخذ الحيطة والحذر وإخلاء المناطق المعرضة للسيول الجارفة.

ومن المتوقع أن تقل حدة الإعصار نهار اليوم ليتحول إلى عاصفة مدارية ومن ثم إلى منخفض جوي عميق يوم الأحد سيبقى متمركزا فوق محافظة الخرخير السعودية مؤديا لهطول أمطار غزيرة ستطال المناطق المحاذية للحدود السعودية مع اليمن وعُمان.

وفي وقت سابق مساء الجمعة سجلت محطة صلالة للرصد الجوي، أعلى كمية هطول أمطار على وجه الكرة الأرضية  إذ وصلت إلى 278ملم في الساعة.

وعبر إعصار مكونو المداري، الجمعة، ساحل محافظة ظفار في المنطقة الممتدة بين ريسوت ورخيوت، وسط استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة المصحوبة برياح شديدة السرعة.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية: إن آخر صور رادار الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر تشير إلى عبور مركز الإعصار ساحل محافظة ظفار في المنطقة ما بين ريسوت ورخيوت، مشيرة إلى “استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى، مصحوبة برياح شديدة السرعة وأمطار رعدية غزيرة جدًا تتراوح كمياتها بين 200 إلى600 ملم، تؤدي إلى فيضان الأودية، وتوضح المؤشرات استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة ظفار خلال اليومين المقبلين”.

المصدر :اخبار اليمن

0 تعليق