عاجل

اخبار اليمن عاجل : بريطانا تدفع بـ 8ملايين استرليني لمكافحة الكوليرا في اليمن

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دفع الحكومة البريطانية بثمانية ملايين استرليني وذلك لمكافحة الكوليرا في اليمن التي تفشت مؤخرا بشكل واسع.

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتل في بيان صحافي، إن «ستة ملايين جنيه (7.8 مليون دولار) ستقدّم لـ «منظّمة الأمم المتحدة للطفولة» (يونيسيف)، بينما سيحصل برنامج المنظّمة الدولية للهجرة لمكافحة الكوليرا على مليوني جنيه (2.6 مليون دولار)».

وأوضحت أن «هذه المساعدات ستوجّه لتأمين الأدوية الضرورية ومواد التنظيف وتعقيم مياه الشرب» مثل مادة «الكلورين» المطهّرة»، مشيرة إلى أن «نحو نصف مليون يمني سيستفيدون من هذه المساعدات في شكل مباشر».

وحذّرت باتل من أن اليمن «بات على حافة كارثة مع تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بالكوليرا نصف مليون»، داعية المجتمع الدولي إلى أن «يحذو حذو بريطانيا لتجنيب الشعب اليمني كارثة أخرى». ولفتت إلى أن بلادها «كانت أعلنت منذ أشهر رفع قيمة مخصّصاتها الإنسانية لليمن لهذه السنة والعام المقبل، إلى 139 مليون جنيه إسترليني (180.7 مليون دولار)».

خبر : اخبار اليمن عاجل : بريطانا تدفع بـ 8ملايين استرليني لمكافحة الكوليرا في اليمن يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن عاجل : بريطانا تدفع بـ 8ملايين استرليني لمكافحة الكوليرا في اليمن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق