عاجل

اخبار اليمن عاجل : شيخ قبلي في صعدة: ثورة شعبية في المحافظة للتخلص من الحوثيين

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال شيخ قبلي بارز بمحافظة صعدة إن هناك مؤشرات على قرب حدوث ثورة شعبية داخلية في عدد من مديريات محافظة صعدة البالغ عددها 15.

وقال الشيخ القبلي طبقا لما نقلت عنه صحيفة "الوطن"، أن السبب في ذلك يرجع إلى اقتناع السكان المحليين بضرورة التخلص من كابوس المتمردين الحوثيين في ظل الأوضاع المعيشية السيئة التي جعلت أكثر من 90 % من السكان تحت خط الفقر.

وقال الشيخ القبلي والذي يعد أحد قادة المقاومة الداخلية في صعدة، إن الخلافات التي نشبت بين قادة الحوثيين أضعفت سيطرتهم على أهالي صعدة والتي يحكمونها بالحديد والنار على حد قوله.

وأضاف أن تراجع الدعم المادي من قبل إيران وقطر لميليشيات الحوثي يعد سببا قويا في انفلات الأمور في أغلب مديريات صعدة وخروجها عن التبعية المطلقة لزعيم المتمردين عبدالملك الحوثي الذي غادر كهفه في جبال مران إلى موقع مجهول في مديرية عمران جنوب محافظة صعدة في طريقه للهروب إلى إيران.

خبر : اخبار اليمن عاجل : شيخ قبلي في صعدة: ثورة شعبية في المحافظة للتخلص من الحوثيين يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن عاجل : شيخ قبلي في صعدة: ثورة شعبية في المحافظة للتخلص من الحوثيين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق