اخبار اليمن اليمن مجلة امريكية تكشف عن 5 اسلحة سعودية حديثة وخطيرة ترعب ايران

عدن بوست 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليمن مجلة امريكية تكشف عن 5 اسلحة سعودية حديثة وخطيرة ترعب ايران

قالت مجلة "ناشونال إنترست" الأميركية إن المملكة العربية السعودية تمتلك خمسة أسلحة متميزة، يجب أن تخشاها إيران.

مشيرة إلى أن الرياض اتبعت خلال السنوات الماضية برنامجا عمليا دقيقا لتسليح الجيش السعودي بأحدث التقنيات العالمية، وصرفت على ذلك البرنامج بسخاء، وهو ما انعكس في زيادة فاعلية وقدرات القوات المسلحة السعودية، وجعلتها في طليعة الجيوش الإقليمية في المنطقة.

مقاتلات F-15 إيجل

تمتلك السعودية 86 منها من طراز F-15C/D الخاصة بالمعارك الجوية "جو- جو"، إضافة إلى 70 مقاتلة من طراز F-15S متعددة المهام،  المعروفة باسم "النسر الضارب"، حيث تبلغ هذه الطائرة درجة من التطور تمكنها من استهداف كافة المواقع، دون أن تتصدى لها المضادات الأرضية.

وأضاف التقرير، أن السعودية ستنتهي قريبا من تحديث تلك المنظومة إلى طراز "F-15SA" المتقدمة، المزودة برادار "APG-63 (V) 3" المخصص للمسح الإلكتروني وأنظمة الحرب الجديدة، وأجهزة استشعار متطورة أخرى، حيث سيضاف إلى سلاح الجو السعودي 84 من هذه الطائرات المعدلة.

كما يذكر أن إيران تحاول التعويض عن الخلل في توازن القوى الجوية، عبر الاعتماد على أنظمة صواريخ محلية الصنع لنسخ صينية وكورية.

مقاتلات تايفون

تعد هذه المقاتلة ثاني أكثر الأسلحة السعودية فتكا، مقارنة بسلاح الجو الإيراني، وتمتلك المملكة 722 من هذه الطائرات التي تمتاز بقدراتها الفائقة، سواء في معارك "جو - جو"  و"جو - أرض".

مجلة امريكية تكشف عن 5 اسلحة سعودية حديثة وخطيرة ترعب ايران

خبر : اخبار اليمن اليمن مجلة امريكية تكشف عن 5 اسلحة سعودية حديثة وخطيرة ترعب ايران يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عدن بوست وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن اليمن مجلة امريكية تكشف عن 5 اسلحة سعودية حديثة وخطيرة ترعب ايران

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق