عاجل

اخبار حضرموت - شرطة المرور بساحل حضرموت تنفذ حملة لتنظيم حركة السير وضبط المخالفين من سائقي الباصات الصغيرة

نبأ حضرموت 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شرطة المرور بساحل حضرموت تنفذ حملة لتنظيم حركة السير وضبط المخالفين من سائقي الباصات الصغيرة

صلاح بوعابس – تصوير: خالد بن عاقلة

بتوجيهات من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نفذت شرطة المرور بساحل حضرموت اليوم حملة واسعة لتنظيم حركة السير في الشوارع الرئيسة في مدينة المكلا وضبط المخالفين من سائقي باصات الأجرة “الصغيرة” العاملة في الخطوط الداخلية وما يسببونه من اختناقات لحركة سير المركبات ومضايقات للمارة .
وجاءت هذه الحملة بعد أن تبنى ناشطون اعلاميون في مواقع التواصل الاجتماعي بينهم المصور الفتوغرافي المعروف خالد بن عاقلة النشر في صفحاتهم مع الصور “حول ظاهرة ازدحام الباصات الصغيرة في شوارع مدينة المكلا بصورة غير منظمة وتخلق حالة ارباك واختناق مروري” .
وقد قاد هذه الحملة ميدانيًا مدير ادارة المرور بساحل حضرموت العقيد أمين بن شحنة الذي تواجد مع جنوده منذ الصباح الباكر في الخطوط العامة وتقاطعات الطرق لتنفيذ الحملة والاشراف عليها بالرغم من الظروف الصعبة وعدم توفر الامكانيات اللازمة من معدات ومستلزمات ووسائل فنية منها الأجهزة والسيارات والأفراد الذين يقدر عددهم بـ 50 فردًا بينهم الفنيين والإداريين بينما كانت القوة التابعة لإدارة المرور تفوق عن 300 فردًا .
وحسب مصادر مطلعة فقد تم خلال تنفيذ هذه الحملة ضبط أعداد من المخالفين لنظم المرور ممن يعملون في الخطوط الرئيسة ومن دون أرقام لمركباتهم واخرين بأرقام مزورة ومن غير جمارك الأمر الذي تم إحالة المخالفين إلى ادارة الجمارك للاتخاذ الاجراء القانوني وجمركة مركباتهم ..
وأشاد مدير ادارة شرطة المرور العقيد أمين بن شحنة باهتمام وتوجيهات محافظ حضرموت المستمرة لتحسين مستوى الأداء في شرطة المرور معبرًا أن أمله في ايلاء رجال المرور كل رعاية لتجاوز صعوباتهم وتمكينهم من تنفيذ عملهم اليومي لضبط وتنظيم حركة السير في شوارع المدينة والقضاء على الكثير من الظواهر التي تعيق حركة السير منها الاختناقات الازدحامات ومشاكل الدراجات النارية المخالفة للقوانين لنظم السير. منوهًا إلى إنه من أجل تحسين مستوى العمل في الميدان والتغلب على مشاكل السير يتطلب بصورة عاجلة توفير أثنين ونوش وزيادة القوة البشرية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق