اخر اخبار اليمن الان مباشر وعاجل ائتلاف الإغاثة يصدر تقريرا عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال نوفمبر 2016

يمن فويس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار اليمن الان مباشر وعاجل ائتلاف الإغاثة يصدر تقريرا عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال نوفمبر 2016

ائتلاف الإغاثة يصدر تقريرا عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال نوفمبر 2016

الخميس 1 ديسمبر 2016 الساعة 22:34

تدمير تعز

يمن فويس ( أبو ضياء ) تعز :

أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وسط اليمن، اليوم  تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة لشهر نوفمبر من العام الجاري 2016، تضمن إجمالي الخسائر البشرية والمادية التي تم رصدها جراء الأحداث في المحافظة، والوضع الصحي والتعليمي القائم، والاحتياجات الإنسانية الإغاثية للمحافظة. 

 

واشار التقريرالى  مقتل 172، وجرح 721 شخصاً بينهم نساء وأطفال خلال نوفمبر الماضي، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي المكثف على الأحياء السكنية. 

 

 

 

وفيما يتعلق بالمتشئات اشار التقرير الى ان عدد المتشئات التي علتي تضررت جراء القصف بلغت  65  مابين منزلاً ومنشأة ومحلا تجاريا ومدارس ومساجد ومباني حكومية وخدمات عامة تضررت بفعل الحرب، منها 9 منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى تضرر 40 منازل أخرى كلياً وجزئيا في أحياء مختلفة من المدينة جراء القصف العشوائي، في أحياء الجحملية، بازرعة، وصالة شرقي مدينة تعز ومديرية الصلو جنوبي المحافظة. 

 

 

كما تعرضت 7 مدارس ومرافق تعليمية وطلاب للاستهداف بالقصف المدفعي، بالإضافة إلى تفجير مسجد وتعرض مسجدين آخرين للقصف، وكذا تضرر 6 من المباني الحكومية والمرافق الخدمية والصحية بالقصف المباشر، في حين أغلقت 36 مدرسة تعليمية بمدينة تعز ومديرية الصلو جراء القصف والاستهداف لمدة أسبوع. 

 

 

ولفت التقرير  بأن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي. 

 

 

كما لفت التقرير الى أن عملية التهجير القسري لاتزال تمارس من قبل المليشيات بشكل ممنهج خيث تم تهجير 752 أسرة من منازلها بالقوة جراء المواجهات المسلحة والقصف العشوائي في كلٍ من قرى الدبح وشارع 24 بمديرية التعزية، الهشمة، حذران، الصلو، الأعبوس غرب وجنوب تعز، بالإضافة إلى منطقة ووادي صالة وجولة القصر شرقي المدينة. 

 

وتلجأ الأسر النازحة والتي تعرضت للتهجير القسري في مناطق المواجهات بتعز إما إلى المدارس أو إلى أسر مضيفة داخل محافظة تعز ومحافظات أخرى، والكثير من هؤلاء لم تسنح لهم الفرصة أخذ ما يلزم من أمتعتهم وممتلكاتهم الشخصية وأثاث منازلهم خوفاً من الموت الذي يلاحقهم.  

 

في الوقت الذي لازالت مدينة تعز تعيش وضعاً بالغ السوء في ظل استمرار الحرب في عدة مناطق من المحافظة، فاقمها الحصار المفروض عليها منذ أكثر من عام على مئات الآلاف من المواطنين داخل المدينة بمختلف المجالات الصحية والغذائية والبيئية. 

 

 

 وتعاني المدينة من شحة  المساعدات  المقدمة من المنظمات الدولية المانحةولا تفي بالغرض مقارنة بعدد السكان والمتضررين والضحايا، ولم يتم الاستجابة لنداءاتها ومناشداتها إلا بالشيء البسيط، بعد أن كان الحصار المفروض على المدينة يقف عائقا أمام دخول تلك المساعدات. 

 

وحذرالتقريرمن مجاعة، قد تؤدي إلى كارثة إنسانية وشيكة في محافظة تعز،  جراء توقف إرسال المساعدات الإغاثية للمدينة التي تحتاج للتدخل العاجل لإنقاذ حياة المواطنين، ودعمها بكل ما يلزمها من ضروريات الحياة، خاصة مع انقطاع المرتبات الشهرية لموظفي الدولة، غالبية هؤلاء الموظفين لا يمتلكون مصادر دخل سوى مرتباتهم. 

 

 

وجدد الائتلاف في تقريره 

 تأكيده على احتياجات المحافظة الشهرية من المساعدات الإغاثية في مجالات الغذاء، الصحة والبيئة، الايواء، المياه، والمشتقات النفطية والتي نشرها في تقرير سابق، لتأمين سير الحياة العامة للسكان في المحافظة،  مجددا دعوته للمنظمات الدولية المانحة إلى سرعة إرسال المساعدات الإنسانية واستهداف السكان المتضررين بالمساعدات الإنسانية المختلفة،   

وأوضح الائتلاف بأن اجمالي تكلفة الاحتياج الشهري لتلبية متطلبات المحافظة في مجال الصحة والبيئة تصل إلى أكثر من 82 مليون دولار، كما تحتاج الأسر المتضررة والقاطنة في مديريات محافظة تعز إلى توفير 500ألف سلة غذائية شهرياً، بما يحقق لها الاستقرار في العيش. 

 

وفي مجال الايواء، فإن مشكلة النازحين في المحافظة تحتاج إلى توفير 25 مركز ايواء، لتخفف من معاناة (16500) فرد، و(29858) أسرة نازحة ومستضيفة، كما أن اثنين مليون نسمة يحتاجون لتأمين مياه الشرب والاستخدام بحسب معايير (أسفير العالمية).  

ولتأمين سير الحيـاة العامة لسكـان تعز، فإن المحـافظة بحاجة إلى توفير (685800)  لتر من مـادة الديزل شهريـاً، بالإضافة إلى توفير (174600) لتر من مادة البترول شهرياً.

telegram.png
printer.png

إقراء ايضاً

خبر : اخر اخبار اليمن الان مباشر وعاجل ائتلاف الإغاثة يصدر تقريرا عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال نوفمبر 2016 يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن فويس وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخر اخبار اليمن الان مباشر وعاجل ائتلاف الإغاثة يصدر تقريرا عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال نوفمبر 2016

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق