عاجل

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. محافظ سقطرى يختتم دورة تدريبية في تقييم الاثر البيئي في المحافظة

جولدن نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. محافظ سقطرى يختتم دورة تدريبية في تقييم الاثر البيئي في المحافظة

اختتم محافظ ارخبيل سقطرى اللواء سالم عبد الله السقطري اليوم دورة تدريبية في تقييم الأثر البيئي نظمها مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة و بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

هدفت الدورة على مدى 10 ايام اكساب 30 مشارك من قيادات المكاتب الحكومية ذات العلاقة إلى المعارف الأساسية في كيفية تقييم الأثر البيئي الذي يساعد على تقليل الأضرار المتوقعة من المشاريع التنموية.

وفي حفل اختتام الدورة  أشار محافظ المحافظة اللواء سالم السقطري الى أهمية الدورة في تنمية المعارف لدى قيادات ومختصين في المكاتب الحكومية في وضع الخطط التنموية المناسبة بما لا يتعارض مع الخصوصية البيئية التي يتميز بها الأرخبيل و ينفرد بها عالمياً.

وأكد اللواء السقطري حرص السلطة المحلية في المحافظة مساندة كل الجهود التي تسعى إلى تنمية الأرخبيل وتطويره بمختلف المجالات و بما لا يضر ببيئته وطبيعته النادرة .

و حث محافظ سقطرى المشاركين في الدورة  على تطبيق ما تلقو من الدورة في عملهم الحكومية لضمان سلامة البيئة والتقليل من الاضرار البيئية .. كما  ثمن المحافظ السقطري دعم برنامج الامم المتحدة الانمائي من خلال مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي الهادف الى حماية البيئة الطبيعية و التنوع الحيوي للارخبيل.

من جانبه قال مدير عام فرع البيئة سالم حواش أحمد أن الدورة تعد من أهم الدورات البيئية التي تقام في الأرخبيل لتنمية معارف قيادات المحافظة في كيفية تقييم الأثر البيئي في المحافظة قبل تنفيذ المشاريع المختلفة التي تقام في المحافظة للحفاظ على بيئة المحافظة.

داعيا المشاركين في الدورة للاستفادة القصوى و عكس ما تلقوا على طبيعة أعمالهم .

وتطرق مدير مشروع عبد الرقيب العكيشي إلى أهمية تقييم الأثر البيئي قبل تنفيذ مختلف المشاريع في سقطرى لضمان الحفاظ على التميز الطبيعي للمحافظة .

وأشار العكيشي ان برنامج الامم المتحدة الانمائي هدف من خلال هذا الدورة التي ينفدها مشروع الدعم المؤسسي إلى تكوين كادر في محافظة سقطرى يملك المعرفة على أهمية و خطوات عمل تقييم الاثر البيئي و خاصة مع التنمية المتسارعة لهذه الجزيرة المعلنة كمحمية تراث طبيعي عالمي.

من جانبه أوضح مدرب الدورة و أحد اهم المختصين في مجال تقييم الأثر البيئي الدكتور عبد القادر الغراز عدة مجالات التي تطرقت اليها الدورة في كيفية تقييم الاثر البيئي قبل تنفيذ المشاريع والاجراءات المتخذة لتقليل من الاضرار الناتجة عن اقامت المشاريع .

حضر اختتام الدورة وكيل الحافظة لشؤون الجزر رائد الجريبي و مدير عام حديبوه سالم داهق و مدير عام الشرطة عقيد ركن صالح علي سعد.

خبر : اخبار اليمن من جولدن نيوز .. محافظ سقطرى يختتم دورة تدريبية في تقييم الاثر البيئي في المحافظة يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جولدن نيوز وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. محافظ سقطرى يختتم دورة تدريبية في تقييم الاثر البيئي في المحافظة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق