عاجل

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. " تقرير خاص " : الحوثيون والاستيلاء على السلطة ..!

جولدن نيوز 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. " تقرير خاص " : الحوثيون والاستيلاء على السلطة ..!

بعد اكثر من عام على الصراع  السياسي في اليمن بين الشرعية والانقلابيين , و بعد ان جاءوا من كهوف وجبال مران بهدف الغاء الجرعة , الا انهم سرعان ما تحولوا الى مليشيات حرب ودمار , وسيطروا على العاصمة صنعاء وفرضوا  إقامة جبرية على الرئيس هادي ونائبة وخطف العديد من قادة الاحزاب من بينهم وزير الدفاع واجتياح بقية المحافظات .

 

الى متى يستمر العبث !

يرى " ناشطون "  ان الحوثيين مازالوا يعبثون بمقدرات الدولة ولن يصمدون طويلا امام الشرعية والتحالف العربي , مضيفين أنه لاشك ولاريب ان الحوثيون يلفظون انفاسهم الاخيرة بعد ان تلقوا ضربات موجعة  من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وما يقومون به الان ما هو الا ليظهروا للعالم بأنه مازالت لديهم القوة للمقاومة وحكم البلاد , وما هم الا اقلية قدموا من كهوف صعدة  وبمساندة المخلوع صالح للاستيلاء على السلطة وتقاسمها .

الدور الايراني في اليمن

 وأكد  " مراقبون " ان لإيران دور كبير في دعم الحركة الحوثية بتقديم السلاح لهم  والخبراء العسكريين ايضا منذ زمن بعيد وهناك العديد من الطلاب المواليين للحوثيين يدرسون في الجامعات الايرانية , بالرغم من انكار الحوثيون من دعم ايران لهم ولكن الان اصبح كل شيء معلوم  بعد ان القى التحالف العربي القبض على العديد من السفن الايرانية المحملة بالأسلحة عبر البحر لمساندة الحوثيين .

غاية الحوثيون

 و أشار احد المواطنين ان الاستيلاء على مقاليد الحكم ونهب ثروات البلاد واعادة الامامة التي انتهت قبل عقود من الزمان ومازالوا  يحاولون رغم درايتهم بعدم القدرة على عودة الامامة في هذا الزمان  زمن الحرية والاستقلال , ولكنهم الان عاجزن حتى عن اخراج انفسهم من هذا المأزق الذي وقعوا فيه .

اقتلاع جذور الحوثيون

بعد ستة حروب شنها الحوثيون على الدولة , لم يستطيعوا تحقيق شيء من اهدافهم وبعد اجتياح العاصمة صنعاء في العام الماضي  جاءت عاصفة الحزم  لتنهي هذه المسيرة التخريبية التي اسموها بـ (المسيرة القرآنية) التي أعاثت في البلاد فسادا وقد تكون هذه المسيرة اخر محطة للحوثيين وكسر شوكتهم الى الابد وبناء دولة جديدة .

خبر : اخبار اليمن من جولدن نيوز .. " تقرير خاص " : الحوثيون والاستيلاء على السلطة ..! يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جولدن نيوز وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. " تقرير خاص " : الحوثيون والاستيلاء على السلطة ..!

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق