عاجل

عاجل الموجز اليمني - محافظة عدن تحتضن فعاليات مهرجان عيد الاستقلال بالذكرى (49) "بعدن"

أورينت جورنال 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل الموجز اليمني - محافظة عدن تحتضن فعاليات مهرجان عيد الاستقلال بالذكرى (49) "بعدن"

 

أحتفل أبناء الجنوب في ساحة العروض يوم أمس,  وقد حضروا للمشاركة من مختلف المحافظات الجنوبية ومديرياتها للاحتفال  بعيد الاستقلال الوطني ال(49) برعاية  الرئيس اليمني "عبدربه منصورهادي", واقيم حفل تخرج دفع جديدة من القوات الخاصة (عدن,  لحج، ابين ،الضالع) ووحدات من قوات اللواء (١٠٣) مشاة بحضور اللواء  دكتور"حسين محمد عرب"  نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الاوقاف "أحمد عطية",  والعميد الركن "علي القمري"  قائد اللواء١٠٣ مشاة,  والعميد ركن "فضل عبدالله باعش"  قائد القوات الخاصة (عدن,  لحج,  ابين,  والضالع) ضمن فعاليات المهرجان عيد الاستقلال.

 

وفي حفل عيد الاستقلال القى اللواء "حسين محمد عرب"  نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية كلمة نقل في مستهلها تهاني  الرئيس اليمني  "عبدربه منصور هادي"  للدفع الخريجة من افراد المقاومة المنضوين ضمن من القوات الخاصة واللواء ١٠٣مشاة,  كما عبر عن تهانيه بالذكرى ال٤٩لعيد الاستقلال الوطني ال٣٠ من نوفمبر عام ١٩٦٧م ورحيل اخر جندي بريطاني من ارض الوطن.

 

وقال اللواء "عرب":  إن القوات الخاصة هي الذراع القوي لوزارة الداخلية وبالذات في مكافحة الارهاب وتثبيت الامن والاستقرار, مشيرا الى الاهمية التي تمثلها تخرج دفع جديدة في تعزيز الامن والاستقرار وحث منتسبي القوات الخاصة واللواء ١٠٣ مشاة على عكس ما تلقوه من تدريبات وعلوم ومعارف امنية وعسكرية على واقع حياتهم اليومية.

 

وأضاف قائلا:  امامكم مهام وطنية عظيمة وعليكم ان تكونوا رموزا وطنية في التعامل مع المواطنين وحماية المواطن الذي هو الاساس ونجاح العملية الامنية ترتبط ارتباطا وثيقا بتجسيد العلاقة بين المواطن ورجل الامن ولا يجوز تعسف المواطنين باي شكل من الاشكال  بل يجب التعامل معهم وفق القانون.

 

وأكد "عرب",  أن سعي الحكومة الحثيث لصرف مرتبات الجنود والعسكرين في القريب العاجل بما فيهم الخريجين ..مشيدا بالجاهزية القتالية العالية التي ابداها الخريجون خلال الاستعراضات العسكرية.

 

 وكان العميد ركن "فضل عبدالله باعش"  قائد القوات الخاصة بمحافظات (عدن,  لحج,  ابين,  والضالع)  القى كلمة ترحيبية بالضيوف والمشاركين في الاحتفال,  مؤكدا الجاهزية العالية لأفراد القوات الخاصة واخوانهم في اللواء ١٠٣ مشاة في الاستعداد للذود عن حياض الوطن وتلبية الواجب الوطني بهمة عالية في ضل قيادة الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"  القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن..  وهنأ الخريجين من منتسبي القوات الخاصة واللواء ١٠٣ بعد ذلك بدأت فقرات العرض العسكري لوحدات رمزية من قوات اللواء ١٠٣ والقوات الخاصة بالمرور من امام المنصة والتي اكدت مدى ومستوى اللياقة البدنية والتدريبات التي اكتسبها الافراد وهم يجسدونها اليوم في عرض عسكري مهيب.

 

وفي ختام الحفل قام نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء "حسين محمد عرب"  ومرافقوه بتكريم المبرزين من خريجي الدفع والمدربين والضباط.

 

حضر المهرجان الاحتفالي والعرض العسكري عدد من القادة والضباط العسكرين والامنيين ومدراء عموم المديريات في المحافظة عدن.

 

والجدير بالذكر أن الخطة الأمنية التي شملت  عملية تطويق  بعدة احزمة أمنية  لمحافظة عدن من خلال  نشر مركبات  عسكرية وتكثيف الدوريات على المداخل الرئيسة للمدينة،  بالإضافة الى تشكيل أحزمة أمنية  إضافية أحاطت بمدينة خور مكسر التي احتضنت  المهرجان عيد الاستقلال كما تم  نشر مئات الجنود والمجندات من الشرطة النسائية وقوات شرطة المرور لتنظيم حركة السير  في محيط ساحة الاحتفال لضمان نجاح المشاركة الواسعة لأبناء شعبنا الجنوبي رجالا ونساء  وبهذا نجحت جميع الفعاليات الجماهيرية دون  تسجيل أي حوادث أو خروقات أو تجاوزات أمنية.

 

محافظة عدن تحتضن فعاليات مهرجان عيد الاستقلال بالذكرى (49) "بعدن"

خبر : عاجل الموجز اليمني - محافظة عدن تحتضن فعاليات مهرجان عيد الاستقلال بالذكرى (49) "بعدن" يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أورينت جورنال وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل الموجز اليمني - محافظة عدن تحتضن فعاليات مهرجان عيد الاستقلال بالذكرى (49) "بعدن"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق