عاجل

صحافة يمن اللجنة العامة للمؤتمر ترفض طلب الزعيم صالح

هوا اليمن 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحافة يمن اللجنة العامة للمؤتمر ترفض طلب الزعيم صالح

رأس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس اجتماعا استثنائيا للجنة العامة للمؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي اليوم الخميس بحضور الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا والامين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي.

واوضح ناىب رئيس المؤتمر الى ان هذا الاجتماع يأتي بهدف اطلاع اللجنة العامة وقيادات التحالف على اخر المستجدات على الساحة بعد تشكيل حكومة الانقاذ الوطني متمنيا لها التوفيق في عملها .

وحث ابو راس ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم وفقا للدستور والقانون وبما يخدم مصالح الناس ويساهم في التخفيف من معاناتهم خاصة في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر .

من جانبه اطلع الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا اللجنة العامة وقيادات التحالف على الحوارات التي جرت مع الاخوة انصار الله منذ تشكيل الحكومة بناء على الاتفاق الموقع بين الطرفين بخصوص تشكيلها وما تم الاتفاق بشانه من قضايا في هذا الجانب ،حاثا ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على ان يكونوا عند مستوى المسؤولية في الحفاظ على تطبيق الدستور والقانون .

هذا وقد اعلنت اللجنة العامة وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي رفضهم القاطع لاعلان رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام طلبه من الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي السماح له بالسفر الى كوبا لحضور تشييع جنازة الزعيم الراحل فيدل كاسترو لما فيه المصلحة العليا للوطن التي تقتضي وجوده خاصة في ظل العدوان ،مطالبين الزعيم علي عبدالله صالح الالتزام بقرار اللجنة العامة واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بعدم مغادرة البلاد .

و شدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقات الموقعة بين المؤتمر وانصار الله سواء الاتفاق الخاص بتشكيل حكومة الانقاذ او اتفاق انشاء المجلس السياسي وضرورة ان تؤدي الحكومة مهامها وفقا لنصوص دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة فقط وبدون اي تدخلات من اي جهة كانت ،مؤكدا اهمية الالتزام بالنصوص الدستورية والقانونية الناظمة لطريقة والية اعداد برنامج حكومة الانقاذ .

واكد الاجتماع على اهمية ان يقوم الاعلام الرسمي بواجبه في التعبير عن الدولة ومؤسساتها والا ينحاز لاي طرف باعتباره اعلاما للشعب ويجب ان يعمل وفقا لنصوص الدستور والقانون واللوائح المنظمة لعمله.

هذا وقد ناقش الاجتماع عددا من القضايا الهامة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

خبر : صحافة يمن اللجنة العامة للمؤتمر ترفض طلب الزعيم صالح يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هوا اليمن وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

صحافة يمن اللجنة العامة للمؤتمر ترفض طلب الزعيم صالح

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق