عاجل

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. الاتحاد الآسيوي يكرم أصحاب الإنجازات في أبوظبي

جولدن نيوز 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. الاتحاد الآسيوي يكرم أصحاب الإنجازات في أبوظبي

تعيش العاصمة الإماراتية أبوظبي الخميس على وقع مراسم الحفل السنوي لتوزيع الجوائز لأفضل اللاعبين والمدربين والفرق في القارة الآسوية لعام 2016. وهذه المرة الثانية التي يقام فيها حفل توزيع الجوائز في أبوظبي بعد 2006، علما أن نيودلهي احتضنت نسخة العام الماضي وفاز الإماراتي أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب على حساب مواطنه عمر عبدالرحمن والصيني جينغ جي.

وسيكون عبدالرحمن نجم منتخب بلاده ونادي العين حاضرا للعام الثاني على التوالي في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب التي أعلنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويأمل أن يكون ثاني إماراتي يفوز بالجائزة بعد خليل حيث سيتنافس مع العراقي حمادي أحمد والصيني وو لي.

وقدم عبدالرحمن عروضا لافتة في 2016 بقيادته منتخب الإمارات إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، ونال مؤخرا جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا بعدما قاد فريقه العين إلى نهائي البطولة التي ذهب لقبها لتشونبوك الكوري الجنوبي.

وأكد “عموري” أنه يركز على تحقيق البطولات أكثر من الإنجازات الفردية، حيث قال “أنا لا أفكر في أن أكون أفضل لاعب، كل ما أفكر فيه الآن تقديم مستوى جيد مع المنتخب ومع فريق العين”.

وأشاد البرازيلي ليوناردو، مهاجم نادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بصانع ألعاب العين عمر عبدالرحمن.

وقال المهاجم البرازيلي “عمر عبدالرحمن مثل اللاعبين البرازيليين، إنه لاعب رائع ويمتلك قدرات عالية، قدم مستويات عالية مع العين ومنتخب الإمارات، ويمكن أن نعرف مستوى قدراته من خلال سعي عدة أندية للتعاقد معه”. أما حمادي أحمد، فيأمل أن يكون ثاني عراقي ينال الجائزة بعد أحمد راضي عام 1988، بعدما قاد فريقه القوة الجوية لنيل لقب كأس الاتحاد الآسيوي.

وأحرز لقبي أفضل لاعب وهداف في البطولة نفسها. وأكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، صباح رضا، أن حظوظ اللاعب حمادي أحمد وافرة في قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يسعى لدعم اللاعب حمادي من أجل إحرازه اللقب.

ويعد وو لي أفضل هداف في تاريخ فريقه شنغهاي الصيني بـ114 هدفا، ويحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب محترف في الدوري الصيني (14 عاما و287 يوما)، وأحرز لقب هداف الدوري الصيني أربع مرات آخرها العام الحالي، وقاد الصين إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018. ورشح الاتحاد الآسيوي الأستراليتين كايتلين فورد وليزا دي فيانا والصينية تان روين لجائزة أفضل لاعبة.

يعد الحفل السنوي محطة مهمة لتكريم النجوم المتألقين في ساحات التنافس الكروية القارية والاتحادات الوطنية التي تهتم بتطوير اللعبة وجميع من يسهم في دعم مسيرة التقدم لكرة القدم الآسيوية. وتأتي استضافة الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “أبوظبي 2016” في إطار اتفاقية مشتركة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي فيما يقام الحفل السنوي تكريما وتقديرا للمتميزين في الموسم الكروي القاري المنقضي في مسابقاته كافة.

وتشمل جوائز الاتحاد الآسيوي جوائز “الحلم الآسيوي” و”أفضل اتحاد وطني متطور” -يتنافس عليها الاتحاد الياباني لكرة القدم والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم والاتحاد الإماراتي لكرة القدم- و”أفضل اتحاد وطني صاعد” و”أفضل اتحاد طامح”، فضلا عن جوائز “تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين” وأفضل مدرب “رجال” وأفضل مدرب “سيدات” وأفضل لاعب “رجال”، إضافة إلى جائزة أفضل لاعبة. وغابت الأسماء السعودية عن الجوائز، باستثناء مشاركة اللاعب راكان العنزي في جائزة أفضل لاعب شاب.

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم قد قرر عدم المشاركة في حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي. ويأتي قرار الاتحاد الإيراني بعدم المشاركة في الحفل لعدم ترشحه لأي جائزة من الجوائز التي سيوزعها الاتحاد الآسيوي.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن رئيس اتحاد كرة القدم الإيراني مهدي تاج بعث برسالة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم استهجن فيها عدم ترشيح الاتحاد الإيراني لأي جائزة من الجوائز الآسيوية، وقال “استبعاد الاتحاد الإيراني مجحف ومدهش، والكرة الإيرانية قدمت إنجازات كثيرة في عام 2016”.

وأضاف “إنجازات الاتحاد الإيراني كثيرة، والدليل ترتيبنا في تصنيف الفيفا للمنتخبات، ومن الظلم عدم إدراج اسمنا ضمن المرشحين لجائزة أفضل اتحاد، وبسبب تلك الأسباب نبلغ بعدم مشاركتنا في حفل الجوائز”.

خبر : اخبار اليمن من جولدن نيوز .. الاتحاد الآسيوي يكرم أصحاب الإنجازات في أبوظبي يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جولدن نيوز وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. الاتحاد الآسيوي يكرم أصحاب الإنجازات في أبوظبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق