عاجل اخبار اليمن الان : مواطنون يعبرون عن مشاعرهم في الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال

الأمناء نت 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل اخبار اليمن الان : مواطنون يعبرون عن مشاعرهم في الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال

مواطنون يعبرون عن مشاعرهم في الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال

تهلّ علينا ذكرى عظيمة وغالية في نفوس شعب الجنوب .. الذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني وفي مثل هذا اليوم رحل المستعمر البريطاني من كل شبر من أرض الجنوب بعد تضحيات جسيمة قدمها شعبنا لثوار أبطال حملوا أرواحهم على أكتافهم لمقارعة المستعمر وإرغامه على الرحيل .

"الأمناء" تنزل إلى الشارع ومرافق الدولة لمعرفة آراءهم ومشاعرهم بهذه الذكرى الغالية النوفمبرية.

 

ملاحم بطولية سُطِرت بالدماء

 

يقول / فهمي ناصر – جمارك عدن- :"الثلاثون من نوفمبر يوم عظيم في تاريخ الجنوب، لشعب سطر ملاحم بطولية ضد المستعمر البريطاني الذي ظل جاثما على صدر شعبنا الجنوبي 129 عاما، فلقد أثبت الشعب الجنوبي مدى قدرته الكفاحية في هزيمة أعلا أمبراطورية استعمارية ".
ويؤكد / أحمد عبدالقادر – رئيس مراجعة في ديوان مكتب محافظة عدن- بأن : " أبناء الجنوب صنعوا ملاحم بطولية ضد المستعمر البريطاني ونالوا الاستقلال بتضحيات جسيمة، ونتمنى في العام القادم وقد استعاد الشعب الجنوبي استقلاله الثاني".

 

ذكرى غالية لا تمحوها السنون

 

ويرى م. علي العميري- مدير سنترال فرع/ كريتر- :" بأن الذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني ذكرى عظيمة وغالية لا يمحوها التاريخ اليمني والعربي لرجال قدموا أرواحهم ودمائهم فداءً لكل ذرة وتربة طاهرة في أرض الجنوب ، إنها ذكرى فخر واعتزاز في كل قلب جنوبي ويمني شريف فلابد بأن نقف وقفة إكبارٍ وإجلالٍ لكل الشهداء والمناضلين الذين صنعوا تاريخ الثلاثين من نوفمبر 1967م، لرحيل آخر جندي بريطاني في عدن".

 

الفرحة فرحتين

 

فيما تضيف أم أحمد بمكتب اتصالات صيرة :"إن الفرحة فرحتين.. الذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني وذكرى النصر الكبير التي قدمته المقاومة الجنوبية في تحرير عدن والمحافظات الجنوبية من القوة الظلامية الحوثية وعفاش".

 

لنوفمبر دلائل ومعاني عظيمة

 

فيما "ياسر حسن محمد الصوفي" يقول :" عيد الاستقلال يحمل دلالة ومعاني عظيمة لنا جميعاً كأبناء الجنوب لأننا عانينا من الاحتلال البريطاني وضحينا بأفضل الرجال الشرفاء لنيل الحرية والاستقلال ، ومهما كانت الكلمات من معاني لا نستطيع أن نفي بحق الذين صنعوا هذا اليوم العظيم في طرد المستعمر البريطاني".

 

تلقين الاستعمار والحوثيين دروساً في الكفاح المسلح

 

والكلمات تحمل تباشير الأمل ، يقول علي سعيد صالح :" بأن شعب الجنوب شعب بطل ، يمتلك العزم والإصرار في انتزاع حريته وكرامته ولا يقبل أبداً بالمحتل لأرضه وترابه ، والشواهد سطرها التاريخ اليمني".

 

نريد من التحالف احترام إرادة شعب الجنوب

 

ويقول محمد ناصر يحيى :" احتفالنا بالعيد الوطني للاستقلال بعد 49 عاماً بعد التضحيات التي قدمها أبناء الجنوب في تحرير عدن والمحافظات الجنوبية من القوى الحوثية وعفاش، احتفال أبناء الجنوب في هذا الحدث العظيم الكبير".

 

شعب الجنوب يرفض المحتل لأرضه

 

ويختتم عارف محمد عبدالله حنش – مدير كاك بنك جمارك المعلا - بالقول :" الثلاثين من نوفمبر يوم عظيم وقدم شعبنا قوافل من الأبطال من كل محافظات الجنوب".

 

 

خبر : عاجل اخبار اليمن الان : مواطنون يعبرون عن مشاعرهم في الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الأمناء نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل اخبار اليمن الان : مواطنون يعبرون عن مشاعرهم في الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق