عاجل

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. نقل اللواء 37 مدرع ..  تقصيص أجنحة صالح

جولدن نيوز 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. نقل اللواء 37 مدرع ..  تقصيص أجنحة صالح

                                                                                 بعد أيام من التغييرات العسكرية التي اجراها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتي شملت عددا من قيادات المناطق والألوية العسكرية بالمحافظات المحررة ، بدأت قيادة الجيش بتنفيذ تحركات تكتيكية في قوام القوات المسلحة بمحافظة حضرموت الداخلة في نطاق المنطقة العسكرية الاولى بعد اقالة الجنرال عبد الرحمن الحليلي الذي كان يتولى اضافة الى كونه قائدا المنطقة ، قيادة اللواء 37 مدرع بمنطقة الخشعة بحضرموت المتاخمة لمديرية العبر بالقرب من الحدود السعودية.                                                     حيث افادت مصادر مطلعة عن صدور الأوامر بنقل السلاح الثقيل الذي يتميز به هذا اللواء العسكري النوعي ، الى محافظة مأرب ، في خطوة جدية لتفكيك آخر الحصون العسكرية التي استغرق صالح عقودا لتشييدها . وبحسب المصادر فقط اعطى الرئيس اليمني هادي الضوء الاخضر لقائد المنطقة الجديد اللواء صالح طيمس المعين مؤخرا، بنقل سلاح اللواء 37 مدرع إلى معسكرات مأرب تحت اشراف نائبه الفريق،علي محسن الاحمر، الذي وصل الى المنطقة مؤخرا.      
                                    اللواء 37                                                                 وبدأت قوات عسكرية من اللواء 37 مدرع ، صباح الخميس، بنقل آليات اللواء ومدرعاته من منطقة الخشعة بحضرموت إلى محافظة مأرب بغرض تعزيز قوات الجيش في مأرب .وقال مصدر عسكري بقيادة المنطقة الاولى ان قوات اللواء بدأت فعليا بنقل الأسلحة الثقيلة من حضرموت الى مأرب. 

صالح
و اثارت الخطوة حفيظة الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، الذي شن هجوما عنيفا على الرئيس هادي،  متهما ، اياه بدعم انفصال الجنوب ، داعيا افراد الجيش بالمنطقة العسكرية الاولى بحضرموت الى عدم مغادرة وحداتهم والإلتحاق بقواته. 

وقال صالح في عبر رسالة نشرها على موقعه بالفيس بوك مساء الاربعاء : " ان هادي ومعاونوه من الإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية يقومون بالعمل على جرّ البلاد إلى الإنفصال والتشرذم من خلال الزج بما تبقى من الوحدات العسكرية التي التزمت بولائها للوطن والثورة والجمهورية، في قتال مع إخوانهم وزملائهم أفراد القوات المسلّحة واللجان الشعبية، في إطار مؤامرة كبيرة تُحاك ضد تلك الوحدات وبالذات اللواء 37 مدرع الذي استلم هادي والمتنفذون معه ثمن بيع هذا اللواء الصامد".
واتهم صالح ان قيادة المنطقة العسكرية الاولى بحضرموت بطرد العسكريين الشماليين وتوجيههم بالعودة الى محافظاتهم .مضيفا :" يقومون حالياً بسحب أسلحة اللواء الثقيلة والمتوسطة وتسليمها للدواعش والقاعدة، وتجريد أفراد اللواء من الضباط والصف والجنود المنتمين إلى محافظات معيّنة من سلاحهم الشخصي وإلزام الكثير منهم بالعودة إلى محافظاتهم بدون سلاح، كما جرى للوحدات التي كانت مرابطة في المناطق الجنوبية في أوائل عام 2015م" .

خبر : اخبار اليمن من جولدن نيوز .. نقل اللواء 37 مدرع ..  تقصيص أجنحة صالح يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جولدن نيوز وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. نقل اللواء 37 مدرع ..  تقصيص أجنحة صالح

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق