عاجل

عاجل نت .. حضرموت نت تقرير : ابين بعد تطهيرها من القاعدة .. تحسن نسبي في الجانب الأمني ومواطنون يتوقون الى عودة هيبة الدولة وتفعيل الاجهزة الأمنية وتوفير الخدمات

الصهاريج نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقرير : ابين بعد تطهيرها من القاعدة .. تحسن نسبي في الجانب الأمني ومواطنون يتوقون الى عودة هيبة الدولة وتفعيل الاجهزة الأمنية وتوفير الخدمات

ابين - الصهاريج نيوز - خاص

 

ما من شك في ان مدن وقرى ومناطق مديريتي خنفرو زنجبار كبرى وأهم مديريات محافظة ابين تعيش اليوم منذ ما يزيد عن أسبوع واقعا أمنيا واجتماعيا جديدا ن ومختلفا  لاسيما بعد دخول قوات الجيش إلى قرى ومناطق المديريتين بعد تطهيرهما من جماعات القاعدة المسلحة التي سيطرت على المديريتين منذ ما يزيد عن 8 أشهر وبعد ما قام ويقوم به الحزام الأمني في محافظة ابين من سلسلة إجراءات تهدف إلى حفظ الأمن وتوفير السكينة العامة كيف هو الواقع الأمني والاجتماعي اليوم في ابين لاسيما هاتان المديريتان أوضاع أمنية مستتبة نسبيا .

 

الحديث والتطرق للجانب الأمني يجعلنا نؤكد بأن هناك واقعا أمنيا مستتبا نسبيا فمع دخول قوات الجيش إلى المديريتين بدأ الحزام الأمني في محافظة ابين بفرض سلسلة من الإجراءات الأمنية كنشر النقاط الامنية في مختلف المناطق والقرى والسيطرة على المقرات الحكومية وحظر التجول لساعات تبدأ من الساعة التاسعة مساءا إلى السادسة صباحا الا في حالات الضرورة القصوى والحالات الاستثنائية اضافة الى دعوة المواطنيين إلى التعاون مع الحزام الأمني في محافظة وغير ذلك من التوجهات والإجراءات ذات الصلة .

 

الاخ المواطن -أحمد محمد -مواطن من مدينة جعار تحدث عن هذه المستجدات قائلا : مستبشرين وسعيدين جدا بهذا الواقع الجديد واعتقد بل أجزم أن هناك تحسن امني كبير جدا مقارنة بما كان عليه الوضع قبل دخول قوات الجيش وفرض الحزام الأمني سيطرته على مديريتي خنفر وزنجبار

 

وان سالت المواطنيين عن ماذا يريدون اليوم بعد اشهرطويلة سيقولوا لك أن هناك حاجة لعودة الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة ويتابع الاخ الاستاذ /علي اليافعي : نثمن تثمين عالي دور وجهود قوات الجيش ودول التحالف وامارات الخير اولاد زايد ونشكر قيادة الحزام الأمني في محافظة ابين نريد عودة النظام والقانون عودة أجهزة الأمن مراكز الشرطة والنيابة العامة والمحاكم فدوامات العنف المسلح والعنف المسلح المضاد حولت حياتنا إلى جحيم ومعاناة نريد ان نحيا حياة طبيعية بعيدا عن الجماعات المسلحة ذات الطابع المليشاوي ..

 

تطبيع الاوضاع وتوفير الخدمات

وعن جوانب أخرى تحدثت الأخت التربوية "فاطمة من زنجبار "قائلة : اخي أستطيع القول والتأكيد هنا على ترحيب المواطن البسيط بالواقع الجديد وأن كان هناك من تساؤلات عن موضوع التحسن في الجوانب الاجتماعية والأمنية اقول لك نعم هناك تحسن وأداء امني لابأس به لكن هل هو كافي أجيب لا هناك خطوات أخرى مطلوبة .

 

أما عن الجوانب الاخرى نقول هناك معاناة حقيقية فيما يتعلق بموضوع رواتب الموظفين حيث ان معظم القطاعات الحكومية في ابين بلا رواتب منذ شهرين كما ان هناك معاناة أخرى فيما يتعلق بالكهرباء مع انقطاعها لساعات طويلة في اليوم ..

 

هناك تحسن يستطيع الشخص ان يلمسه في موضوع مياه الشرب ونشكر قيادة مؤسسة المياه أبين والاخ المهندس الشاب والمثابر بلعيدي مدير المؤسسة حيث نلمس تحسن كبير في مياه الشرب في مناطق كثيرة في زنجبار بل وحتى المديرية المجاورة خنفر ..

 

وتتابع : هناك مشاكل وقضايا وهموم كثيرة يجب التوجه لمعالجتها كمستحقات الضمان الاجتماعي وعودة الحياة الطبيعية الآمنة وتعويض المتضررة منازلهم وغير ذلك من الأمور الكثيرة جدا كما نشكر الهلال الأحمر الإماراتي على ماقدمه من مساعدات غذائية للمواطنيين في زنجبار وخنفر ومناطق المديريتين آملين أن تشمل هذه المساعدات كل المواطنيين.

تقرير : ابين بعد تطهيرها من القاعدة .. تحسن نسبي في الجانب الأمني ومواطنون يتوقون الى عودة هيبة الدولة وتفعيل الاجهزة الأمنية وتوفير الخدمات

خبر : عاجل نت .. حضرموت نت تقرير : ابين بعد تطهيرها من القاعدة .. تحسن نسبي في الجانب الأمني ومواطنون يتوقون الى عودة هيبة الدولة وتفعيل الاجهزة الأمنية وتوفير الخدمات يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الصهاريج نيوز وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل نت .. حضرموت نت تقرير : ابين بعد تطهيرها من القاعدة .. تحسن نسبي في الجانب الأمني ومواطنون يتوقون الى عودة هيبة الدولة وتفعيل الاجهزة الأمنية وتوفير الخدمات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق