عاجل

عاجل نت .. حضرموت نت توجهات لبناء مدينة إماراتية ثالثة في أرخبيل سقطرى

الصهاريج نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توجهات لبناء مدينة إماراتية ثالثة في أرخبيل سقطرى

الصهاريج نيوز- متابعات

 أعلن محافظ أرخبيل سقطرى اليمنية، العميد سالم عبدالله السقطري، أمس، عن توجهات لبناء مدينة سكنية إماراتية ثالثة بكل مرافقها، سيطلق عليها اسم «مدينة الإمارات»، في عاصمة المحافظة حديبو، في حين جرى أمس وضع حجر الأساس لمدينتي «زايد 1» و«زايد 2» في منطقة نوجد، والتي تضم إنشاء 220 وحدة سكنية، للمتضررين من الأعاصير، بالإضافة إلى الملاحق الخدمية المختلفة بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وافتتحت الهيئة، أمس، مشروع تأهيل مدرستي صافر وابن ماجد في مديرية البريقة بمحافظة عدن.

وفي التفاصيل، قال المحافظ السقطري، إنه تم أمس تحديد المساحة، التي ستقام عليها «مدينة الإمارات» في مديرية حديبو، والتي ستضم 300 وحدة سكنية بمرافقها العامة كافة، من مساجد ومدارس ومجمعات صحية، وغيرها من المرافق، منوهاً بأن هذا المشروع سيتم البدء فيه مطلع العام المقبل 2017، وسيكون بدعم من دولة الإمارات.

وأكد السقطري أهمية المشروع، الذي تم وضع حجر الأساس له، أمس، بحضور ممثلي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والذي يأتي في إطار المشروعات الإنسانية لإزالة أضرار وآثار إعصاري «تشابالا» و«ميغ» المداريين، اللذين اجتاحا الجزيرة نوفمبر الماضي، مثمناً ما تقدمه الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، لدعم اليمن ومساندته في التغلب على ما يعانيه، بسبب الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، إضافة إلى ما تقدمه بمساعدة المحافظة في مساعدة المناطق المنكوبة، بسبب الكوارث الطبيعية.

بدوره، أكد الأمين العام المساعد للهلال الأحمر الإماراتي، يوسف الفهيم، مساندة الإمارات لليمن، وتقديم ما يسهم في استعادة استقراره، ومساعدة الشعب اليمني على التغلب على المحن والكوارث التي يمر بها، وتخفيف المعاناة التي تعرض لها أبناء الأرخبيل، بعد الأعاصير التي ضربته ودمرت العشرات من المساكن.

إلى ذلك، دشن محافظ سقطرى والفهيم العمل في إعادة تأهيل مركز الإنزال السمكي بالمحافظة، والذي يقدم خدماته للصيادين في الجزيرة. واطلع السقطري والفهيم على وضع المركز، والأضرار التي لحقته، جراء إعصاري «تشابالا» و«ميغ»، واستمعا من المختصين إلى التحديات التي تواجه المركز وأهم احتياجاته، بما يسهم في خدمة الصيادين في المحافظة.

من ناحية أخرى، افتتحت هيئة الهلال الأحمر، أمس، مشروع تأهيل مدرستي صافر وابن ماجد في مديرية البريقة، ضمن جهود الهيئة للارتقاء بالعملية التعليمية في اليمن، وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي، للقيام بدوره التربوي والتعليمي على الوجه الأفضل، ومساعدته على تجاوز التحديات التي تواجهه، في ظل الظروف الراهنة.

ويأتي تأهيل المدرستين ضمن مشروع تنموي طموح، تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يستهدف صيانة وتأهيل 154 مدرسة في عدن والمحافظات المجاورة، فيما تبقت أربع مدارس فقط من المشروع، يجري العمل فيها حالياً على قدم وساق، وسيتم افتتاحها قريباً.

وتعتبر مدرسة صافر في مديرية البريقة من أقدم المرافق التعليمية في المنطقة، وطالتها يد الإهمال والخراب لفترات طويلة، وهو المصير نفسه الذي واجهته مدرسة ابن ماجد في قرية الخيسة بمديرية البريقة، وأجرت الهيئة عمليات الصيانة والتأهيل للمدرستين، حيث شملت الفصول الدراسية ومكاتب الإدارة والمرافق المختلفة، إلى جانب توفير المعينات الدراسية للطلاب والوسائل التعليمية الأخرى.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر أن تحسين الخدمات التعليمية في اليمن، في المرحلة الراهنة، يعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، وما كانت عليه قبل الأزمة، مشيرة إلى أن خططها في هذا الصدد تتضمن عدداً من المحاور، منها تأهيل وصيانة المدارس والمؤسسات التعليمية، وتأثيثها ومدها بالمعدات، وتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب، إلى جانب تقديم الدعم اللوجستي لتلك المؤسسات، وتأهيل السكن الداخلي للطلاب في بعض المؤسسات التعليمية، خصوصاً الجامعات.

وأشاد عدد من المسؤولين، في قطاع التعليم اليمني وأولياء الأمور، خلال مراسم الافتتاح، بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتحسين خدمات التعليم في عدن والمحافظات الأخرى، ودعم مسيرته، مقدمين الشكر والتقدير لدولة الإمارات حكومة وشعباً على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه.

توجهات لبناء مدينة إماراتية ثالثة في أرخبيل سقطرى

خبر : عاجل نت .. حضرموت نت توجهات لبناء مدينة إماراتية ثالثة في أرخبيل سقطرى يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الصهاريج نيوز وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل نت .. حضرموت نت توجهات لبناء مدينة إماراتية ثالثة في أرخبيل سقطرى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق