عاجل

اخبار اليمن عاجل اليمن الجزيرة:الرئيس اليمني يلتقى قيادات عسكرية للوقوف على الجاهزية القتالية

مراقبون برس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن عاجل اليمن الجزيرة:الرئيس اليمني يلتقى قيادات عسكرية للوقوف على الجاهزية القتالية

الجزيرة:الرئيس اليمني يلتقى قيادات عسكرية للوقوف على الجاهزية القتالية

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 الساعة 22:33

مراقبون برس- الجزيرة + وكالات

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عددا من القيادات العسكرية للوقوف على الأوضاع العسكرية والجاهزية القتالية للوحدات، في وقت قال مصدر بالرئاسة إن تشكيل الحوثيين وحليفهم صالح لما سموها حكومة يعد تقويضا للسلام والحوار.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، فإن لقاء الرئيس هادي بقادة من المنطقة العسكرية الرابعة، جاء لتقييم سير المعارك والعقبات التي تعترض العمل الميداني في خطوط التماس، ومنها محور محافظة تعز.
وقد شدد هادي على ضرورة العمل بمسؤولية واحترافية، مبرزا التطورات التي شهدها اليمن على مختلف الصعد، ومنها ما يتصل بالجوانب العسكرية والميدانية.
ووصل الرئيس اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن السبت الماضي برفقة وزير الخارجية عبد الملك المخلافي وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين العسكريين. كما وصل رئيس الحكومة أحمد بن دغر اليوم الثلاثاء إلى عدن يرافقه كل من وزير النفط سيف الشريف، ووزير الدولة عبد الرب السلامي، وعبد الله البطاني نائب وزير المالية، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي.
وهذه هي المرة الأولى التي يوجد فيها رئيسا الجمهورية والحكومة في عدن منذ طرد مليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منها منتصف يوليو/تموز 2015.
وعلى وقع حرب ممتدة في البلاد منذ مارس/آذار 2015، غادر هادي ووزراء حكومته إلى الرياض لمباشرة مهامهم من هناك، في وقت يقومون بين الحين والآخر بزيارات إلى مناطق في اليمن تحت سيطرتهم.
تقويض السلام
وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر في رئاسة الجمهورية اليمنية إن تشكيل الحوثيين وحليفهم صالح لما سموها حكومة بالعاصمة صنعاء يعد تأكيدا جديدا على أنهم يقضون على أي خطوة نحو السلام والحوار.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر بالرئاسة وصفته بالمسؤول القول إن تشكيل الحكومة المزعومة "تأكيد جديد لشعبنا وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها الانقلابي وتدمر وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام".
وحذر المصدر الرئاسي كل من شارك في "الخطوات الانقلابية المختلفة" من الملاحقة القانونية.
ودعا المصدر الرعاة الدوليين -وعلى رأسهم الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي- إلى إدانة هذه الخطوة، وتحميل المليشيات الانقلابية مسؤولية انهيار مسار الحوار والسلام، والعمل على سرعة دعم مسار الشرعية وإنهاء ما تبقى من مظاهر الانقلاب.
وأعلن الحوثيون وصالح أمس تشكيل ما أسموها "حكومة إنقاذ وطني" في صنعاء برئاسة محافظ عدن الأسبق عبد العزيز بن حبتور.
وتتألف "الحكومة"، التي ظل الحوثيون وصالح يلوحون بها منذ تشكيلهم ما يسمى المجلس السياسي الأعلى أواخر يوليو/تموز الماضي، من 42 وزيرا.
 

5276ddf501.jpg

خبر : اخبار اليمن عاجل اليمن الجزيرة:الرئيس اليمني يلتقى قيادات عسكرية للوقوف على الجاهزية القتالية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مراقبون برس وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن عاجل اليمن الجزيرة:الرئيس اليمني يلتقى قيادات عسكرية للوقوف على الجاهزية القتالية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق