عاجل

عاجل اخبار اليمن الان : في اختتام احتفالات لحج بذكرى نوفمبر.. المحافظ الخبجي: يجب مواصلة السير وفقاً للمعطيات والمرحلة لاستكمال التحرير وإعلان الاستقلال الكامل

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل اخبار اليمن الان : في اختتام احتفالات لحج بذكرى نوفمبر.. المحافظ الخبجي: يجب مواصلة السير وفقاً للمعطيات والمرحلة لاستكمال التحرير وإعلان الاستقلال الكامل

في اختتام احتفالات لحج بذكرى نوفمبر.. المحافظ الخبجي: يجب مواصلة السير وفقاً للمعطيات والمرحلة لاستكمال التحرير وإعلان الاستقلال الكامل

اختتمت محافظة لحج، صباح الثلاثاء، احتفالاتها الشعبية الفنية والكرنفالية - التي شهدتها على مدى ثلاثة أيام - بمناسبة الذكرى الـ49 ليوم الاستقلال الوطني الجنوبي الـ30 من نوفمبر .

 واكتظت قاعة مكتب الصحة والسكان بلحج بالحضور  في الحفل، الذي شارك فيه عدد من فناني لحج  بمدينة الحوطة، وبحضور محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي ونائبه الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي، وقيادة السلطة المحلية والأمنية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية  وجمع كبير من المواطنين وأبناء المحافظة.

الحفل البهيج، الذي لم تشهده لحج منذ أكثر من عشرين عاما  كان غنائيا، ومعبرا عن ثقافة لحج، وحضورها الفني الضارب في أعماق التاريخ، حيث شارك عدد من النخبة الفنية بلحج  في الحفل، كان أبرزهم الفنانة كاميليا والفنان صالح بوبل والفنان أحمد فضل ناصر وعدد من الوجوه الشابة رسمت لوحة تعبيرية مثلت استعادة المكانة الفنية التي كانت قد اندثرت خلال الأعوام السابقة .

وعبر محافظ لحج، الدكتور ناصر الخبجي، في كلمة له وزعت على وسائل الإعلام  بهذه المناسبة، في اختتام فعاليات لحج بذكرى 30 نوفمبر، عن تهانيه لشعب الجنوب، والرئيس عبدربه منصور هادي، وقيادات الجنوب، محيياً أسر الشهداء والجرحى على كل ما قدموه من تضحيات جسيمة  من أجل الحرية والكرامة، وأنهم سيبقون فخر الجنوب الأبدي .

وقال : "هذه المناسبة هي فخرنا لنا جميعاً، والذي قدمت من أجله القوى الوطنية الجنوبية جميعها آنذاك ملاحم بطولية،  يجب أن تكون أساساً متيناً لنا اليوم  للبناء عليها، والتلاحم والتعاضد الوطني، ولملمة ورص الصفوف، والسير وفق مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي، الذي كان أساس انطلاق ثورة الجنوب الحديثة، بما يمكننا من العمل والبناء معاً، لنخرج وطننا الغالي إلى بر الأمان".

وأضاف الخبجي : " لقد مر وطننا الجنوبي  منذ استقلال نوفمبر 1967م، بمنعطفات شتى، وأحداث جسمية، وردت فيها أخطاء، وسجلت فيها إيجابيات، وهي تعد مراحل في معادلاتها الزمنية ولحظة حدوثها لا يجوز أن تتكرر فيها الأخطاء  بأي حال من الأحوال، وفي نفس الوقت علينا تعزيز الإيجابيات  والبناء عليها اليوم وفي المستقبل كذلك".

وأردف بالقول : " إن معركتنا الوطنية اليوم حامية الوطيس وحرب انتزاع استقلال وطننا لا تزال قائمة، وإن كانت انتهت جزئيا من مرحلة المواجهة والفداء، فهناك مراحل أخرى منها، وأشكال متعددة، لا تقل عنها أهمية، معركة انتزاع القرار الجنوبي بالطرق التي تحتاج إليها المرحلة اليوم ..ولعلكم تدركون  حجم التحديات الماثلة، والأخطار المحدقة بالمكاسب الوطنية التي تحققت  بفضل تضحياتكم ودماء الشهداء والجرحى الزكية، وبمساندة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودول التحالف العربي  والتي تحتاج منا اليوم أن نشكل حولها حماية متينة، ونحصنها من أي اختراقات أو أعمال عدائية".

وأكد الخبجي : " إن المرحلة التي نعيشها اليوم  وإن كانت خطيرة  فهي لن تكون أكثر من خطورة السنوات الماضية  التي قهرتم فيها نظام الاحتلال وأسقطتموه  بنضالكم المستمر، وصمودكم الأسطوري، الذي أذهل العالم، حتى حققتم وفقاً للتغيرات التي جرت  تحرير الغالبية من جغرافية أرضكم الجنوبية، ويجب مواصلة السير وفقاً للمعطيات والمرحلة لاستكمال التحرير  وإعلان الاستقلال الكامل، الذي يحتاج منا اليوم أن نبني ونشيد قواعد متينة وأساسات صلبة، نقيم عليها وطناً مستقلاً على كامل ترابه الوطني... وتحتاج منا المرحلة اليوم بتغيراتها، وأحداثها، وتطوراتها، وأن نكون أهلاً للمسؤولية، ونرتقي إلى حجمها، ومستوى تحدياتها  التي فاقت المستويات المحلية، وارتبط بمصالح دولية وأقليمية، ضمن أفق واسع بات العالم يعيشه  في عصر الحداثة والتكنلوجيا  والمصالح الاستراتيجية اقتصاديا وسياسيا وأمنياً".

 

خبر : عاجل اخبار اليمن الان : في اختتام احتفالات لحج بذكرى نوفمبر.. المحافظ الخبجي: يجب مواصلة السير وفقاً للمعطيات والمرحلة لاستكمال التحرير وإعلان الاستقلال الكامل يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الأمناء نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل اخبار اليمن الان : في اختتام احتفالات لحج بذكرى نوفمبر.. المحافظ الخبجي: يجب مواصلة السير وفقاً للمعطيات والمرحلة لاستكمال التحرير وإعلان الاستقلال الكامل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق