عاجل

اخبار اليمن الان صحافة نت افتتاح المؤتمر الأول لرابطة برلمانيون لأجل القدس في إسطنبول

المصدر اون لاين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتاح المؤتمر الأول لرابطة برلمانيون لأجل القدس في إسطنبول

عقدت رابطة برلمانيون لأجل القدس اليوم بمدينة اسطنبول، مؤتمرها الأول تحت شعار "القدس وتحديات المرحلة"، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وشارك في المؤتمر برلمانيون من مختلف الدول العربية والإسلامية وشخصيات دولية اعتبارية.

 

وقال أردوغان إن تركيا تدعم القضية الفلسطينية باعتبارها قضية عادلة وتهم المسلمين جميعاً، منوها الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس حميد الأحمر في كلمته إن الرابطة تسعى لإيجاد أليات أكثر فاعلية في عمل البرلمانيين تجاه القدس، وإظهار الواقع الذي تعيشه القدس ونوابها وسكانها الفلسطينيين، وستتواصل الجهود للرابطة في خدمة القدس والأقصى وفلسطين.

 

وأضاف إن المؤتمر يحمل رسالة واضحة تتمثل في أن القدس قضية إنسانية ولم يعد من المقبول الصمت على الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة، ولابد من جهود عربية وإسلامية دولية لمواجهة ممارسات الاحتلال في فلسطين والقدس، وأن تقوم بواجبها تجاه القدس وأهلها في ظل ما يتعرضون له من قمع وانتهاكات وتهويد.

 

وتابع “هناك جهود برلمانية وحقوقية عربية وإسلامية ودولية لنصرة القدس والحفاظ عليها ونصرة أبنائها والقضية الفلسطينية بشكل عام".

 

وتستمر فعاليات المؤتمر ليومين متتاليين تتخلل اليوم الأول سلسلة من الجلسات والمحاضرات حول دور المؤسسات الدولية في نصرة القدس وفلسطين وأهمية العلاقات الدولية في دعم القدس، وكذلك حول سياسة التهويد الإسرائيلية ومخاطرها وسبل مواجهتها.

خبر : اخبار اليمن الان صحافة نت افتتاح المؤتمر الأول لرابطة برلمانيون لأجل القدس في إسطنبول يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصدر اون لاين وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن الان صحافة نت افتتاح المؤتمر الأول لرابطة برلمانيون لأجل القدس في إسطنبول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق