عاجل

عاجل حضرموت رجل الأعمال الحضرمي الشيخ البسيري في لقائه المتلفز يشكر دول التحالف العربي اخبار حضرموت اليوم الخميس

حضرموت انترناشونال 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل حضرموت رجل الأعمال الحضرمي الشيخ البسيري في لقائه المتلفز يشكر دول التحالف العربي اخبار حضرموت اليوم الخميس رجل الأعمال الحضرمي الشيخ البسيري في لقائه المتلفز يشكر دول التحالف العربي


خاص /م. لطفي بن سعدون 
المكلا: 24 / 8 / 2016م
كل الشكر والتقدير للاشقاء في دول التحالف وعلى راسها مملكة الحزم وإمارات الخير على ماقدموه لحضرموت ولجيش النخبة من تدريب وتسليح ودعم لامحدود .وحسسونا بحمية ونخوة العروبة والإسلام .

مساء يوم الاربعاء الموافق 24 / 8 / 2016م إلتقينا بأحد أبرز قيادات حلف حضرموت  
ورجل الإعمال الشيخ محمد عوض سعيد البسيري ,رئيس مجلس إدارة شركة البسيري للصرافة ,ورئيس الغرفة التجارية بمديرية الشحر . إستقبلنا بكل ترحاب وبشاشة في مكتبه بمقر فرع الشركة بالمكلا.وأجرينا معه هذا اللقاء الهام الذي تناول فيه ذكرياته مع الشهيد سعد بن حبريش رحمه الله ,مقدم طائلة الحموم ,حول تأسيس حلف قبائل حضرموت والمجلس الأهلي بالشحر ودوره البارز كرئيس اللجنة الإقتصادية في الحلف وبالتعاون مع الغرفة التجارية في حضرموت , في توفير الدعم للحلف وللهبة الشعبية الحضرمية التي إنطلقت في ال20 من ديسمبر عام 2013م ,في أعقاب مقتل الشهيد بن حبريش مؤسس ورئيس الحلف.ورؤيته لمستقبل حضرموت.وعن تأسيس جيش النخبة الحضرمية على يد قوات التحالف الإماراتية والسعودية وأفراح يوم التحرير للمكلا وساحل حضرموت بسواعد جيش النخبة وقوات التحالف.ونقدم هنا مختصر لأهم ماورد في المقابلة والتي ستنشر فيما بعد كاملة بالصوت والصورة.
يقول الشيخ البسيري عن تأسيس الحلف: 
حقيقة ان حلف قبائل حضرموت تأسس في البداية قبل عدة أشهر من ايام الهبة .حيث سعى الشيخ سعد بن حبريش رحمة الله علية بكل قوة لإقامة الحلف ليشمل جميع قبائل حضرموت ويكون بحجم حضرموت ,ويكون له باع واسع في كيفية ان يكون حاضر على ارض الواقع في جميع حضرموت الساحل والوادي والصحراء وعلى كل منطقة حضرموت بشكل عام.
وكان يحث بقوة على اساس لابد من تكاتف الناس لابد من تكاتف كل أبناء حضرموت لابد من تكاتف جميع قبائل حضرموت ليعود شي من ماضي حضرموت التليد ليعود شي من أخلاق حضرموت العالية ليعيد شي من المبادئ الاساسية التي تنطلق منها قبائل حضرموت. حيث كانت حضرموت رافد تاريخي عظيم لاعطاء كثير من النماذج لجميع إنحاء العالم .ولكن حضرموت حقيقة في فترة من الفترات تعرضت لتدمير اخلاقها وقيمها التي تمتاز بها عن غيرها من البلدان الاخرى. ولهذا السبب حقيقة كان السعي من الشيخ سعد الله يرحمه وكل قيادات حضرموت سواء من مشائخ القبائل ومقادمتهم او من مشائخ العلم او من المثقفين في حضرموت بشكل عام لإعادة ألق حضرموت وحقوقها وثرواتها المنهوبة وتم تأسيس الحلف برئاسته.وكنت أحد المؤسسين وعضوا في رئاسة الحلف.وكان لنا الشرف الكبير ان نكون على راس اللجنة الاقتصادية التي كانت تدعم هذا الحلف ,ولابد من الاشادة بالاخوة الاعضاء بالغرفة التجارية في حضرموت لما قدموه  من دعم سخي لاقامة هذا الحلف و استمراريته للوصول الى ماوصل الية . 
وعن فرحة التحرير لحاضرة حضرموت يقول الشيخ البسيري:
    هي لحظه تاريخية فاصلة في حياة حضرموت كلها بشكل عام .وهذه نعتبرها انطلاقة لجميع أبناء حضرموت .فهم الآن المسيطرين على أرض الواقع على أمنها وإستقرارها والدفاع عنها. وهو شئ يفرح القلب أن تشوف جميع أبناء القبائل والحضر بجميع مشاربهم وإتجاهاتهم ,يلتفوا في بوتقة واحدة هو جيش النخبة الحضرمي.
ولابد ان يسجل التاريخ بالخطوط العريضة ,ويا تواريخ بالله جودي,باننا نقدم كل الشكر والتقدير للاخوة الاشقاء في دول التحالف وعلى راسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ماقدموه حقيقة لحضرموت ولجيش النخبة من تدريب ومن سلاح وخبرات كبيرة ودعم لامحدود .وعشنا لحظات صراحة فيها حمية ونخوة العروبة والإسلام واعطوا لنا بسخاء حق الأخوة وحق الجار. اعطوا لنا شئ افتقدناه كثيرا لفترة طويلة ,وعايشناه حاليا حقيقة بكل لحظاته وتفاصيله ,فنعم الإخوة ونعم الجيرة هم.وإذا لم يقم أهل حضرموت الآن بالاستفادة القصوى من هذا الدعم اللا محدود من دول التحالف فسنصبح صراحة مثل البهائم اللي مالها راعي . وقديما قال أحد الشعراء الحضارمة وهوالسيد الشاطري:
اذا لم نهد اوطاننا مايزينها وندفع عنها كيد الأعاديا 
*** فما نحن ان فكرت الا سوائما تزاحم أهلها على الأكل والشرب.
ولهذا ندعو صراحة كل الشباب وكل قيادات حضرموت للابتعاد عن المناكفات, وعن الاتجاهات السياسية اوالدينية التي فيها غلووتطرف او فيها مايضر بالجمع .ولابد من انتهاز هذه الفرصة الكبيرة لتاسيس مستقبل زاهر لنا ولاولادنا ,وللتاريخ هذه العجينة تتشكل الان .ولابد من وجود الوعي الكافي لابناء حضرموت لتاسيس وضع سياسي واقتصادي واجتماعي آخر ,ويرتكز على كل القواعد والأخلاق الحضرمية والإسلامية الكبيرة والعالية. ونحن لاننسى ابدا جيش البادية الحضرمي ,ونعتز به كثيرا . ونعتز الان بوجود هؤلاء الابطال الشباب من جيش النخبة الحضرمية من أبناء وأحفاد جيش البادية ,الذين تجدهم في كل مكان في ليل وفي نهار وفي كل المواقع ليعززوا من امن حضرموت والدفاع عن حضرموت وتعزيز هيبة حضرموت  ومن أجل القضاء على الفوضى العارمة التي كانت تشتكي منها حضرموت.
 وختاما ندعو من الله سبحانه وتعالى ان تتضـافر الجهـود للعمل جنبا إلى جنب لكل كوادر حضرموت لكل أبناء حضرموت بعـيدا عن التحزب بعيـدا عن الانـشقاقات إلموجـودة في حضـرموت والأحزاب بجميع اتجاهاتها خلقت هذا الشـق والخلافات الكبيرة في حضرموت .وعلى هذا الأساس نتمنى إن شاء لله من كل المثقفين والواعيين والنخب إن تكون قاعدتهم حضرموت ومؤسستهم حضرموت ومرجعيتهم حضـرموت وأن يكونو كلهم حلف حضـرموت وحزب حضرموت . وعليكم كإعلاميين أن تقوموا بهذا الدور الذي يوحد ولايفرق.

2016-08-25_12-50-42.jpg

خبر : عاجل حضرموت رجل الأعمال الحضرمي الشيخ البسيري في لقائه المتلفز يشكر دول التحالف العربي اخبار حضرموت اليوم الخميس يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضرموت انترناشونال وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل حضرموت رجل الأعمال الحضرمي الشيخ البسيري في لقائه المتلفز يشكر دول التحالف العربي اخبار حضرموت اليوم الخميس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق