عاجل

اخبار حضرموت صحة ساحل حضرموت تطلق تطبيقاً صحياً توعوياً لرفع الوعي الصحي ببعض الأمراض الشائعة حضرموت

نبأ حضرموت 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحة ساحل حضرموت تطلق تطبيقاً صحياً توعوياً لرفع الوعي الصحي ببعض الأمراض الشائعة

المكلا / مطيع بامزاحم

دشن محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم تطبيق وقاية التوعوي الذي اطلقه مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت تزامننا مع احتفالات بلادنا بذكرى الـ30 من نوفمبر المجيدة.

وقال المحافظ بأن مثل هذه الأنشطة الصحية التوعوية لها أهمية كبرى في تعريف المواطن بالعديد من الأمراض وآلية الوقاية منها، مشيداً بالخطوة الجديدة التي انتهجها مكتب الصحة عبر الاستفادة من القنوات الجديدة عبر الإنترنت لنشر مزيد من الوعي الصحي بين المواطنين.

من جانبه أوضح مدير عام المكتب الدكتور رياض حبور الجريري بأن هذا التطبيق يعد الأول من نوعه ويعتني بالجانب التوعوي ببعض الامراض الشائعة المزمنة منها والمعدية عبر السوق بلاير في الإنترنت.

وأشار الدكتور الجريري إلى أن المكتب يحاول استغلال كافة النوافذ التوعوية وجميع الأساليب التقليدية والحديثة من أجل إيصال رسائل صحية وتوعوية لكل المواطنين في المحافظة وخارجها.

وشكر مدير عام صحة ساحل حضرموت مؤسسة صله للتنمية التي ساهمت في دعم المشروع, ومدراء الدوائر بالمكتب اللذين ساهموا بإبداعاتهم وتكثيف جهودهم لترى هذه البرامج النوعية النور, وكذا السلطة المحلية متمثلة في اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة, ومعالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم على دعمهم ومتابعتهم الحثيثة لاستكمال انجاز هذه البرامج النوعية في حضرموت.

وألمح الدكتور الجريري إلى أن هناك مشروع اخر يتحضر مكتب الصحة بالمحافظة لإطلاقه خلال الايام القادمة وهو الملف الوظيفي الالكتروني حيث قد تم استكمال ادخال ملفات كل الموظفين في صحة المحافظة في الحاسوب لحفظ كل الوثائق المهمة للكادر الفني والاداري منعاً لفقدانها أو تلفها من الملفات الورقية, وادخال برنامج الكتروني تفاعلي يمكن من خلاله ربط المؤسسات والادارات الصحية ببعض الكترونيا, ومن ثم رفعها على الشبكة العنكبوتية ليصبح متاحا لكل عامل صحي للدخول والتعرف على وثائقه وكذلك التواصل في حالة حصوله على اي مؤهل علمي جديد او اضافة بيانات الى سيرته الذاتية.

رابط تطبيق التطبيق على سوق بلاير

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.us.desease

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق