عاجل

اخبار حضرموت اليوم .. اخر اخبار حضرموت اليوم مباشر إشهار "منتدى مجلس التضامن" بمديرية تريم

حضارم نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت ـ تريم ـ جمعان دويل 27/11/2016 06:16:58

أشهر أمس السبت بمدينة تريم بحضرموت مجلس التضامن تحت شعار "التضامن أساس النهوض بالحياة" بحضور ممثلين عن كثير من القبائل والعشائر ومسؤولين محليين.

وبحسب القائمين على المجلس فإن المجلس يسعى لتحقيق العدالة والمساواة وترسيخ مبادئ حقوق الأنسان ويستمد مبادئه وأهدافه من القيم الإسلامية و التقاليد العربية الأصيلة الداعية الى التعاون والاعانة والنصرة للمظلوم ودفع الظلم ومحاربة التمييز وإيصال صوت منتسبيه وأعضاءه وتمكينهم من الحصول على حقوقهم الدستورية والقانونية التي كفلها لهم الدستور والقوانين النافذة .

وفي الحفل الاشهار الذي اقيم بقاعة محسون للمؤتمرات بمدينة تريم وسط حضور كبير من مختلف المكونات الاجتماعية والاكاديميين والمثقفين والدعاة وشيوخ وشباب من مختلف الفئات يتقدمهم عضو مجلس النواب الأخ أحمد حسن بكران وعدد من مدراء عموم المكتب التنفيذي بالوادي واعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي بمديرية تريم ولجنة التواصل والمتابعة بمؤتمر حضرموت الجامع تم المصادقة بالإجماع على النظام الداخلي للمنتدى والمصادقة على قوام الهيئة الإدارية للمنتدى المكونة من 15 شخصية برئاسة الشيخ أحمد علي باغوث نائب رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالجمهورية ولجنة رقابة وتفتيش مكونة من خمسة شخصيات برئاسة الأستاذ وهيئة استشارية للمجلس برئاسة الأخ خميس علي قصعور .

وعبّر مدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت والعمل الأخ  محمد خميس التميمي في كلمته في الحفل إن اشهار منتدى التضامن بمديرية تريم يعد رافدا قويا لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت كونه يعد اكبر تجمع من حيث المكونات الاجتماعية المختلفة وعدد اعضائه عن بقية منظمات المجتمع المدني بالوادي , مؤكدا بانه تقع على الهيئة الإدارية المنتخبة مهام جسيمة في تنفيذ الاهداف الاساسية في النظام الاساسي للمنتدى متمنيا لهم التوفيق والنجاح في عملهم المستقبلي .

وبدورة أوضح رئيس المنتدى الشيخ أحمد علي باغوث نائب رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالجمهورية عن شكره وتقديره للثقة التي اولتها الجمعية العمومية لقيادة المنتدى مع زملائه مؤكدا بأنها تكليفا وليس تشريفا لافتا بأنه لا يمكن نجاح أي عمل إلا بتكاتف وتعاون الجميع مستعرضا الأهداف الاساسية للمنتدى وفقا ونظامه الداخلي والتي ابرزها , توحيد الجهود وتنمية القدرات والمهارات ونشر الوعي الثقافي وغرس المبادئ والأخلاق الفاضلة والحميدة والتي تعبر من اهم عناصر تنمية المجتمع احترام الراي والراي الأخر دون اقصى أو تهميش اي فئة من فئات المجتمع والعمل جنب إلى جنب مع كل المكونات والمجتمعية من اجل مصلحة الوطن والعمل المشترك والتنسيق المستمر مع منظمات المجتمع المدني ونبذ كافة دعوات التخلف والتسلط والعقائدية والقبلية والعشائرية والمناطقية والجهوية والحزبية ووضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح ونبذ العنف والتعدي على حقوق الآخرين .

وأضاف باغوث " ونحن نعلن عن إشهار المنتدى إنما نعلن عن توحيد الجهود والقدرات في البناء والتنمية يدا واحدة لتسود العدالة والمساواة وأن نكون وحدة متماسكين حتى نفوت الفرصة على من يريد أن يفرقنا كأبنا عشيرة او اسرة واحدة والتي عانا منها الكثير من الحرمان والاضطهاد لا من شيء وإنما كنا متفرقون ومتباعدون" .

وتخلل الحفل قصيدتين شعريتين للشاعرين كرامه فرج بامؤمن و خالد صالح بريشان عبرتا عن اهمية إشهار المنتدى ودور الحضارم في نشر الدعوة والتراحم والتكاتف والتآخي نالت جميعها استحسان الحضور .

وفي ختام حفل الاشهار استعرض النائب الاول لرئيس المنتدى فهمي عوض باضاوي البيان الختامي الصادر عن حفل الاشهار المنتدى , حيث اعتبر البيان إشهار المنتدى هو يوم استثنائي في تاريخ قبائل حضرموت بشكل عام .

 واستعرض البيان دور هذه الشريحة في البناء والتنمية ونضالها ودورها في الحفاظ على تاريخ وعادات وثقافة الانسان الحضرمي البسيط في حياته وتعامله وترحاله وكان عليها لزاما أن تتحمل مسئوليتها الدينية والوطنية وتقول كلمتها فهي جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن وعليها المشاركة بكلمتها فيما يحقق للبلاد أمنها واستقرارها ,وأضاف البيان بأنه إدراكا من تحديات الواقع توجب على عقلائها ومفكريها ان ينخرطوا في تشكيل هذا المجالس والتحالفات القبلية الموجودة على الساحة وتحمل مسئولية المشاركة مع هذه المجالس في تحمل هم ومسئولية حضرموت . وأعلن في البيان بأنه لامجال للتعصب القبلي والحزبي نعم للرأي والرأي الآخر والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية وقضيتهم هم حضرموت المشترك بشكل خاص والوطن بشكل عام ولا مجال للطائفية والنعرات الطبقية والغلو والتطرف نعم للشراكة والوسطية والمساواة .

وأكد البيان بأن المنتدى يقف ويؤيد الخطوات التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء نحو تثبيت الامن والاستقرار وإعادة تفعيل دور مؤسسات الدولة الامنية والخدمية والقضائية .


التعليقات

خبر : اخبار حضرموت اليوم .. اخر اخبار حضرموت اليوم مباشر إشهار "منتدى مجلس التضامن" بمديرية تريم يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار حضرموت اليوم .. اخر اخبار حضرموت اليوم مباشر إشهار "منتدى مجلس التضامن" بمديرية تريم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق