عاجل

الجزيرة مباشر عاجل يوتيوب تدعم البث المباشر بدقة 4كي

الجزيرة نت 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل يوتيوب تدعم البث المباشر بدقة 4كي

أعلنت شركة غوغل نقلة جديدة في خدمة مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب" من خلال دعمها البث المباشر للفيديو بتقنية 4كي فائقة الوضوح وذلك بعد ست سنوات من دعم المنصة لرفع وعرض الفيديوهات بهذه الدقة المرتفعة.

وكانت المنصة بدأت بتوفير الدعم للفيديوهات بدقة 4كي لأول مرة في 2010 لكن تلك الدقة لم تكن واسعة الانتشار وتتطلب كاميرات تصوير باهظة الثمن، كما أن الشاشات القادرة على عرض تلك الدقة لم تكن منتشرة أيضا.

لكن حاليا بعد مرور ستة أعوام أصبحت شاشات الحواسيب والتلفزيونات الداعمة لدقة 4كي متاحة بسهولة وبأسعار معقولة، كما أن كثيرا من الهواتف الذكية الموجودة حاليا في الأسواق قادرة على تصوير مقاطع فيديو بهذه الدقة.

وقد فتحت يوتيوب إمكانية البث المباشر بدقة 4كي أمام جميع الأشخاص مع دعم بث الفيديو العادي وذلك المصور بزاوية 360 درجة.

ويمكن للمبدعين وأصحاب قنوات يوتيوب بدء البث المباشر للفيديو بدقة 4كي ابتداء من الأول من هذا الشهر، وسيكون أول بث مباشر بهذه التقنية على يوتيوب هو لحفل توزيع جوائز "ذي غيم أواردز" السنوي الخاص بمجال صناعة ألعاب الفيديو بدقة 4كي الذي ينطلق مساء اليوم الخميس.

وتسمح هذه الميزة ليوتيوب بزيادة مسيرتها في سوق الألعاب الإلكترونية "إي-سبورتس" التي بلغت قيمتها مؤخرا ما يقرب من مليار دولار، مع ازدياد نموها بشكل ثابت.

يشار إلى أن دقة 4كي تقدم أربعة أضعاف دقة الوضوح الكامل (فل أتش دي)، لكنها حقيقة لن تكون ذات فائدة ما لم تشاهد على شاشات كبيرة تدعم هذه الدقة.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل يوتيوب تدعم البث المباشر بدقة 4كي يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل يوتيوب تدعم البث المباشر بدقة 4كي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق