عاجل

جديد التقنية اليوم “أمانة الشرقية” تطلق “19” خدمة استعلامية إلكترونية “تجريبية”

أضواء الوطن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أضواء الوطن - المنطقة الشرقية - عادل بن سلمان

 
 
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن إطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية الاستعلامية ، والتي تأتي ضمن توجه الأمانة في التحول إلى الخدمات الإلكترونية ، ضمن استراتيجية “رقمي”، التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير “سعود بن نايف” أمير المنطقة الشرقية .
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية “محمد بن عبد العزيز الصفيان” في بيان صحفي ، أن الأمانة أطلقت 19 خدمة استعلامية إلكترونية، “تجريبية” والتي تتضمن :
استعلام عن معاملة ، الاستعلام عن طلب صرف مستند ، استعلام عن عقد استثماري ، الاستعلام عن المناقصات المطروحة ، الاستعلام عن المنافسات المطروحة ، استعلام عن معاملة لوحة إعلانية ، الاستعلام عن العقود الصناعية ، استعلام عن معاملة أو بيانات رخصة (بناء /هدم /ترميم) ، الاستعلام عن صلاحية ترخيص لمخطط ، استعلام عن بيانات مكتب هندسي ، استعلام عن طلب إيصال تيار كهربائي ، الاستعلام عن معاملة أو بيانات رخصة محل ، تقديم بلاغ 940 أونلاين ، الاستعلام عن بلاغ 940 ، تسجيل مستفيد لدى الأمانة ، الاستعلام عن بيانات رخصة لوحة إعلانية ، الاستعلام عن مكاتب الخدمات الاستعلام عن منح الأوامر السامية .
وأكد أنه يمكن لجميع المستفيدين زيارة موقع الخدمات الإلكترونية على بوابة الأمانة الرقمية، والاستفادة من الخدمات الاستعلامية الجديدة ، من دون الحاجة لزيارة الأمانة أو البلديات (حاضرة الدمام).
ولفت إلى أن أمانة المنطقة الشرقية دشنت مؤخراً نظام الاتصالات الإلكتروني الجديد ، الذي يخدم المستفيدين عن بعد ، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لأمانة المنطقة الشرقية.
وتعمل هذه الخدمة على تمكين المستفيد (مواطنين – مقيمين – قطاع أعمال) من الاستعلام عن حالة طلب خدمة إلكترونية مقدمه للبلدية ، حيث يتم الاستعلام من خلال الموقع الرسمي للأمانة عن طريق إدخال رقم الطلب المرسل للمواطن على الجوال أو رقم إثبات الهوية .
وتغطي هذه الخدمة الطلبات الخاصة بعدد من المعاملات التي تشمل رخص البناء ورخص المحلات (المهنية) والعقود الاستثمارية ، بالإضافة إلى منح الأراضي الملكية ، واللوحات الإعلانية ، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات الأمانة الرامية إلى تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في جميع الخدمات التي تقدم للمستفيدين ، وذلك بعد أن أطلقت الأمانة العديد من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة الماضية ضمن إطار عملية التحول الإلكتروني .

خبر : جديد التقنية اليوم “أمانة الشرقية” تطلق “19” خدمة استعلامية إلكترونية “تجريبية” يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أضواء الوطن وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

جديد التقنية اليوم “أمانة الشرقية” تطلق “19” خدمة استعلامية إلكترونية “تجريبية”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق