جديد التقنية اليوم “أمانة منطقة تبوك” تنهي المرحلة الثانية من إطلاق نظام إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً

أضواء الوطن 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أضواء الوطن - تبوك - محمد الخيبري

 
 
أنهت أمانة منطقة تبوك المرحلة الثانية من إطلاق نظام إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً ، وقال المهندس “خالد الزهراني” مدير مركز المعلومات وتقنية الحاسب الآلي بأن الأمانة وخلال الفترة الماضية عكفت على تطوير عدد من خدماتها الإلكترونية ومن تلك الخدمات ما قامت به الأمانة مؤخراً من إطلاق المرحلة الثانية لإصدار الشهادات الصحية والتي تشمل بلديات ضباء وحقل وتيماء والوجه وأملج .
وبين بأن نظام إصدار الشهادات الصحية يتيح إصدارها وفق نظام إلكتروني تكاملي دون أي تدخل بشري عبر الربط الآلي بين الأمانة وبلدياتها التابعة وبين المستشفيات والمراكز الصحية ذات العلاقة .
ويعمل النظام وفق منظومة إلكترونية متكاملة تبدأ بتقديم المستفيد لطلبه إلكترونياً من خلال موقع الأمانة الإلكتروني وينتقل مباشرة للبلدية المختصة ليتم تدقيق الطلب واعتماده اعتماداً أولياً وبالتالي ينتقل الطلب للمستشفى أو المركز الصحي المعتمد والذي بدوره يقوم بإجراء الفحوصات وإرسال نتيجتها إلكترونياً ، ومن ثم إصدار الشهادة في حال سلامة طالب الشهادة.
واختتم المهندس “الزهراني” حديثه بأن العمل جارٍ على إطلاق المرحلة الثالثة لتشمل جميع بلديات المنطقة التي لم تدخل ضمن المرحلة الثانية .

خبر : جديد التقنية اليوم “أمانة منطقة تبوك” تنهي المرحلة الثانية من إطلاق نظام إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أضواء الوطن وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

جديد التقنية اليوم “أمانة منطقة تبوك” تنهي المرحلة الثانية من إطلاق نظام إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً

أخبار ذات صلة

0 تعليق