عاجل

اخبار سورية اليوم - عاجل ريف حلب اليوم إيران: سياسة الغرب الخاطئة في سورية والعراق أدت إلى وجود التنظيمات الإرهابية فيهما

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن سياسة الأمريكيين والأوروبيين الخاطئة تجاه سورية والعراق أدت إلى وجود التنظيمات الإرهابية فيهما مشيرا إلى أن تغيير هذه السياسة “سيساعد على حل الأزمة في البلدين”.

وأشار لاريجاني في مقابلة اليوم مع قناة فونيكس الصينية إلى أن التصريحات الأمريكية الحالية حول سورية تدل على أن توجههم يتغير حيال محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وقال.. “إن هذه القضية تشبه القضية النووية حيث يجب أن ننتظر هل سيكون هناك تغيير على أرض الواقع أم لا”.

وأكد لاريجاني أن بلاده ستتخذ القرار الذي يتناسب مع مصادقة قانون تمديد العقوبات الأمريكية عليها مشيرا إلى أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع الدول الست الكبرى اتفاق دولي وليس قضية ثنائية ليأتي أي شخص ويخرقه أو يفعل ما يريد.

وحول عملية تحرير الموصل بين لاريجاني أن الإرهابيين “يلفظون أنفاسهم الأخيرة” مشيرا إلى الدور المهم للجيش العراقي والحشد الشعبي في ذلك.

وبخصوص العدوان السعودي على اليمن أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني أن نظام بني سعود ارتكب خطأ كبيرا ويقوم منذ عام ونصف العام بقصف اليمن وقتل النساء والأطفال الأمر الذي لن ينساه الشعب اليمني.

إيران: داعمو الإرهابيين يتحملون مسؤولية استخدامهم أسلحة كيميائية في سورية والعراق

في سياق متصل أعرب علي رضا جهانغيري مندوب إيران الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن قلقه إزاء استخدام التنظيمات الإرهابية ومنها “داعش” و”جبهة النصرة” أسلحة كيميائية في سورية والعراق وحمل الدول الداعمة لتلك التنظيمات مسؤولية تسهيل حصول الإرهابيين على هذه الأسلحة.

ولفت جهانغيري في كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي الـ 21 للدول الأعضاء في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي بهولندا إلى إجراءات سورية في سياق الوفاء بالتزاماتها في إطار المعاهدة مؤكدا ضرورة تعاون المجتمع الدولي معها بدلا من فرض الضغوط السياسية عليها.

ودعا جهانغيري إلى تجنب ازدواجية التعاطي تجاه هذه المٍسألة في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية موضحا أن تقارير الأمم المتحدة الصادرة في هذا السياق “أحادية الجانب دون الأخذ بعين الاعتبار المعلومات المقدمة من قبل الحكومة السورية”.

وأشار إلى أهمية الطابع العالمي للمعاهدة و ضرورة انضمام الكيان الصهيوني إليها فورا ومن دون شروط.

وقال جهانغيري إن “إيران تولي أهمية خاصة لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية وتنفيذ كل قراراتها ولن تالو جهدا للرقي بها على الصعيد العالمي” مضيفا.. إن تعهد إيران تجاه المعاهدة والتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية “يفوق تعهداتها القانونية وهو نابع من قيمها الدينية القاضية بمعارضة كل أسلحة الدمار الشامل”.

خبر : اخبار سورية اليوم - عاجل ريف حلب اليوم إيران: سياسة الغرب الخاطئة في سورية والعراق أدت إلى وجود التنظيمات الإرهابية فيهما يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار سورية اليوم - عاجل ريف حلب اليوم إيران: سياسة الغرب الخاطئة في سورية والعراق أدت إلى وجود التنظيمات الإرهابية فيهما

أخبار ذات صلة

0 تعليق