اخر اخبار الرياضة اليوم : جينتيلوني": مستعدون للعمل مع إدارة "ترامب" للمساهمة في استقرار "المتوسط"

اليمن العربي 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "باولو جينتيلوني"، اليوم الخميس، إن بلاده مستعدة للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة للمساهمة في استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وقال جينتيلوتي، في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي "إيطاليا مستعدة للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة للرئيس المنتخب دونالد ترامب، للمساهمة في استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط".

وتوقع مسؤول الدبلوماسية الإيطالية، أن يكون الوضع "مختلفاً عما كان عليه الحال في السنوات الثماني الماضية (إدارة الرئيس باراك أوباما)، بل وحتى بالمقارنة مع السنوات التي سبقت ذلك".

وتابع "إننا منفتحون على العمل مع الإدارة الجديدة، وإذ أقول هذا فإننا نقدر الجهد الذي قامت به الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة؛ لا سيما من خلال أداء وزير الخارجية، جون كيري".

وأوضح "سنرى كيف سيكون تطور العلاقات بين ترامب، وروسيا، وما إذا كان سيكون هناك حوار أكثر فائدة، وفي هذه الحالة نحن في إيطاليا، سنسعد بذلك؛ لأننا أكدنا دائماً للمجتمع الدولي على أهمية هذا الحوار".

وحول الوضع في منطقة المتوسط، قال جينتيلوني "نحن الآن في المرحلة التالية لأحداث 11 سبتمبر (أيلول 2001)، لا يجب أن نغذي الوهم بأن قوة عظمى أو اثنتين يمكن أن تكونا الضامن للأمن والسلام في منطقة البحر الأبيض المتوسط".

وأكد بهذا الخصوص أنه "من يجب عليه الحفاظ على النظام في المنطقة في السنوات المقبلة، لن يكون من الخارج، بل بالتشارك بين قوى المنطقة ".

خبر : اخر اخبار الرياضة اليوم : جينتيلوني": مستعدون للعمل مع إدارة "ترامب" للمساهمة في استقرار "المتوسط" يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخر اخبار الرياضة اليوم : جينتيلوني": مستعدون للعمل مع إدارة "ترامب" للمساهمة في استقرار "المتوسط"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق