عاجل

الاخبار الرياضية اليوم مباشرة رئيس اتحاد الكاراتيه: المشاركة في بطولة آسيا شكلت فرصة لتقييم مستويات اللاعبين والكوادر الفنية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دمشق-سانا

أنهى منتخب سورية الوطني للكاراتيه مشاركته في بطولة آسيا الخامسة عشرة للناشئين والشباب التي أقيمت في مدينة ماساكارا الاندونيسية.

واستطاع فادي قره فلاح إحراز المركز الرابع لوزن تحت 67 كغ بعد فوزه على اللاعب الأردني المصنف ثالثا عالميا بالنشاط بعد تعادلهما 2/2 كما فاز في اللقاء الثاني على بطل كازاخستان 1/صفر وخسر اللقاء الثالث مع بطل اندونيسيا صفر/1 في الثواني الاخيرة كما خسر أمام لاعب سعودي3/4.

أما رباب بشير ففازت باللقاء الأول لوزن فوق 59 كغ على بطلة الهند 5/صفر وخسرت امام بطلة الصين صفر/2 بينما خسرت مايا قره فلاح لقاءها الأول بوزن تحت 54 كغ أمام بطلة فيتنام صفر/1 والثاني أمام بطلة هون كونغ 3/4.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أن النتائج مخيبة للآمال لكن لا بد منها لنعرف نقاط ضعفنا وربما تكون سببا في انطلاق اللعبة من خلال بناء الكادر التدريبي الذي هو أحد أعمدة اللعبة الأساسية مضيفا أن أهداف استراتيجية الاتحاد تتماشى مع مسيرة تطور اللعبة عالميا لكن مجاراة العالمية تتطلب الارتقاء بالتحضيرات ولا سيما الفنية.

وأوضح ميا أن جميع لاعبي المنتخب بجميع الفئات يملكون إمكانات ممتازة وما ينقصهم الخطة التي تناسب مستوى البطولات التي يشاركون فيها والمدرب القادر على الارتقاء بمستوى اللاعب أثناء المباريات لافتا إلى التنسيق مع خبرات ايرانية مشهود لها بالمستوى العالي في هذه اللعبة للحضور إلى سورية من أجل تنظيم دورات للحكام والمدربين.

وجاء منتخب اليابان في المركز الأول بعد أن حقق 27 ميدالية متنوعة يليه منتخب إيران في المركز الثاني ب21 ميدالية متنوعة فالمنتخب السعودي ثالثا ب11 ميدالية متنوعة .

يشار إلى أن الحكم نضال دهنين المرافق للبعثة خضع لدورة الحكام التي نظمها الاتحاد الآسيوي للعبة على هامش البطولة وحصل على شهادة حكم آسيوي ما يؤهله للمشاركة في تحكيم البطولات الآسيوية القادمة.

خبر : الاخبار الرياضية اليوم مباشرة رئيس اتحاد الكاراتيه: المشاركة في بطولة آسيا شكلت فرصة لتقييم مستويات اللاعبين والكوادر الفنية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الاخبار الرياضية اليوم مباشرة رئيس اتحاد الكاراتيه: المشاركة في بطولة آسيا شكلت فرصة لتقييم مستويات اللاعبين والكوادر الفنية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق