اخبار الرياضة اليوم .. اخر اخبار الرياضة أتلتيكو مدريد وبرشلونة الأكثر إنفاقا على الصفقات قبل انطلاق الليجا

حضارم نت 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت ـ كوووره 16/08/2016 15:48:36

ينطلق الموسم الجديد، من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، مع ضم وافدين جدد خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي، الذي سينتهي أواخر هذا الشهر.

وكشف موسم الانتقالات الحالي، والذي كان برشلونة وأتلتيكو مدريد الأكثر إنفاقًا فيه، عن تغير في سياسات كبرى أندية الليجا، فحامل اللقب برشلونة، ركز على تعزيز خط الدفاع، وضم لاعبين يتمتعون بمهارات كبيرة.

وعلى النقيض، حافظ ريال مدريد على نفس اللاعبين الذين قادوه الموسم الماضي للتتويج باللقب الحادي عشر في دوري الأبطال الأوروبي، فيما حاول أتلتيكو تجديد صفوفه بلاعبين اختارهم مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وقام فياريال وإشبيلية، بعملية إعادة بناء أثمرت عن تجديد دماء الفريقين بشكل يختلف تمامًا عن الموسم الماضي، في حين تبحث فرق إسبانيول، وريال بيتيس، ومالاجا عن تحقيق شيء أفضل في الموسم الجديد معتمدة على وجوه جديدة.

وقبل أيام على انتهاء موسم الانتقالات الصيفية، لم تبرم الأندية الإسبانية، أي صفقة بمقابل مادي تجاوز الـ35 مليون يورو، على عكس "البريمييرليج" الذي شهد تعاقد مانشستر يونايتد مع الفرنسي بول بوجبا، مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

وقام برشلونة بإعارة مدافعه البلجيكي توماس فيرمايلين، إلى روما الإيطالي، بينما انتقل لاعبه مارك بارترا إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وأدريانو إلى بيشكتاش التركي، وداني ألفيش، إلى يوفنتوس الإيطالي، ومونتويا إلى فالنسيا، وكريستيان تيلو إلى فيورنتينا.

ويعول البرسا، على اللاعبين الشباب، عبر ضم المدافعين الفرنسيين الثنائي صامويل أومتيتي "مقابل 25 مليون يورو"، ولوكاس ديني "17 مليونًا"، كما تفوق على الريال في الحصول على خدمات البرتغالي أندريه جوميز، في أكبر صفقة بالموسم مقابل 35 مليون يورو، بينما استعاد لاعبه السابق دينيس سواريز، من فياريال مقابل 3.25 ملايين يورو.

أما الريال فينتظر البت في عقوبة حرمانه من إجراء تعاقدات على مدار موسمي انتقالات متتاليين بدعوى وجود مخالفات في التعاقد مع لاعبين أجانب قصر، ولم يدفع حتى الآن سوى 30 مليون يورو، مقابل تفعيل بند إعادة شراء ألفارو موراتا، من يوفنتوس الإيطالي.

واستعاد الملكي، البرتغالي فابيو كوينتراو، والإسباني ماركو أسينسيو من الإعارة، بينما رحل عنه خيسي رودريجبز لينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، كما باع الروسي دينيس تشيريشيف، إلى فياريال، وألفارو ميدران إلى فالنسيا، وبورخا مايورال، إلى فولفسبورج، وماركوس يورينتي إلى ألافيس، ودييجو يورينتي إلى مالاجا، وخيسوس باييخو إلى أينتراخت فرانكفورت الألماني.

وبات أتلتيكو أكثر أندية الليجا ضخًا للدماء الجديدة بالفريق، حيث تعاقد مع المهاجم الفرنسي، كيفن جاميرو، من إشبيلية مقابل 32 مليون يورو، ومع لاعب خط الوسط الأرجنتيني نيكولاس جايتان من بنفيكا البرتغالي "25 مليونًا".

وعزز الروخيبلانكوس، خط دفاعه بالتعاقد مع الظهير الأيمن الكرواتي شيم فيرساليكو، من ساسولو الإيطالي "مقابل 16 مليون يورو"، والجناح البرتغالي دييجو جوتا من باكوس دي فيريرا "7 ملايين"، ومع حارس المرمى الأرجنتيني أكسيل ورنر من فريقه المحلي أتلتيكو رافائيلا.

وأنفق الأتلتي، على الصفقات الجديدة مبلغًا يفوق ما تلقته خزانته من بيع لاعبيه إلى أندية أخرى، حيث باع مهاجمه بورخا جونزاليز، إلى سوانزي سيتي الإنجليزي، مقابل 18 مليون يورو، وليو بابتيستاو إلى إسبانيول بـ3.5 ملايين، والفرنسي جوشوا جيلافوجي، إلى فولفسبورج الألماني بثلاثة ملايين يورو، بينما أعار كلاً من: ماتياس كرانيفيتر، ولوسيانو فييتو، وتيو هرنانديز، وسانتوس بوري.

ويبدو أن إشبيلية يطمح لتحقيق المزيد، بعد أن توج الموسم الماضي بلقب دوري أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، حيث أنفق 50 مليون يورو على التعاقدات الجديدة، بعد أن رحل عن صفوفه كل من خورخي أندوخار "كوك"، وفديريكو فازيو، وإيفر بانيجا، ورييس وجاميرو، وفرناندو يورينتي، وجريجورز كريتشوفياك.

وضم إشبيلية هذا الصيف لاعب الوسط البرازيلي باولو هنريكي تشاجاس دا ليما 'جانسو' من ساو باولو، وبابلو سارابيا (خيتافي)، والياباني هيروشي كيوتاكي (هانوفر الألماني)، والثنائي الأرجنتيني خواكين كوريا (سامبدوريا) وماتياس كرانيفيتر (معارا من أتلتيكو مدريد) وفرانكو فاسكيز (باليرمو الإيطالي).

أما فياريال الذي أنهى الليجا الموسم الماضي في المركز الرابع، ليتأهل إلى تصفيات دوري الأبطال الأوروبي، فحاول أيضا تعزيز صفوفه عبر الحصول على خدمات البرازيلي ألكسندر باتو، ولاعب الوسط الدولي الإيطالي روبرتو سوريانو، والحارس أندريس فرنانديز، ودينيس تشيريشيف، وخوسيه أنخل وكريستيان إسبينوسا، ونيكولا سانسوني.

وتعاقد فالنسيا مع البرتغالي الدولي ناني، ولاعب الوسط ألفارو ميدران، والظهير مارتن مونتويا، بينما حصل غرناطة على خدمات تيتو (قادما من رايو فايكانو)، والفرنسي جيريمي بوجا والإيفواري أنجبان (تشيلسي)، وجون تورال (أرسنال)، والبرازيلي جابرييل سيلفا (أودينيزي)، والمكسيكي جييرمو أوتشوا (مالاجا)، والفرنسي سونييه (تروا).

وضم إسبانيول، المدافع الأرجنتيني المخضرم مارتين ديميكيليس، ومهاجم أتلتيكو السابق، ليو بابتيستاو، والمهاجم الأرجنتيني الآخر بابلو بياتي من فالنسيا، ليلعبوا تحت إمرة المدرب كيكي سانشيز فلوريس.

التعليقات

خبر : اخبار الرياضة اليوم .. اخر اخبار الرياضة أتلتيكو مدريد وبرشلونة الأكثر إنفاقا على الصفقات قبل انطلاق الليجا يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار الرياضة اليوم .. اخر اخبار الرياضة أتلتيكو مدريد وبرشلونة الأكثر إنفاقا على الصفقات قبل انطلاق الليجا

أخبار ذات صلة

0 تعليق