اليمن العربي: بالصور: أجواء نهائي دوري الأبطال تجتاح كييف .. رياضة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تعيش العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم السبت، أجواء نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين ريال مدريد، حامل اللقب في آخر نسختين، وليفربول الطامح في استعادة أمجاده القارية.

وأعلنت السلطات الأوكرانية اليوم عن وصول عشرة آلاف مشجع من بلدان مختلفة لكييف من أجل حضور نهائي التشامبيونز ليج الذي يقام الليلة للمرة الأولى في هذه المدينة.

وينتشر مشجعو الفريقين في أرجاء كييف والملعب الأوليمبي الذي سيحتضن اللقاء مساء السبت، في الوقت الذي شهدت فيه المدينة إقامة "مهرجان الفيفا للمشجعين" والذي حضره لاعبو الريال السابقين راؤول جونزاليس والبرازيلي روبرتو كارلوس والمونتنيجري بريدراج مياتوفيتش وألفارو أربيلوا وميشيل سالجادو والذين أشعلوا حماس جماهير الميرينجي.

وسيكون نهائي دوري الأبطال هذا الموسم مثيرًا لعشاق كرة القدم، فهو مواجهة بين ريال مدريد وليفربول، وهما فريقان يلعبان بطريقة هجومية.

وفي الوقت نفسه ستكون مواجهة بين ملك أوروبا، وتاريخ الريدز الذين لم ينالوا شرف اللعب في نهائي البطولة الأبرز منذ 11 عاما ويطمحون للتويج بسادس ألقابهم فيها.

وسيتوجب على المدرب الفرنسي للريال زين الدين زيدان أن يقرر إذا سيبدأ اللقاء بمجاراة ليفربول في كرته السريعة وبالتالي يدفع بجاريث بيل، أم أنه سيفضل الاستحواذ على الكرة بوجود كريم بنزيما، بينما سيظل خيار الدفع بثلاثي "بي بي سي" معا مستبعدا حيث لم يلعب ولو لدقيقة واحدة هذا الموسم خلال البطولة الأوروبية.

في حين سيكون الثلاثي "ام اس اف" لليفربول هو أكبر مصادر الخطورة على الفريق الملكي، حيث أصبح صاحب أعلى معدل تهديفي في البطولة القارية في نسخة واحدة بواقع 10 أهداف لصلاح ومثلها لفيرمينو و9 لماني، أي إجمالي 29 هدفا، بفارق هدف واحد عن ثلاثي الريال الذي أحرز 28 هدفا في نسخة 2013-14.

ويصل ليفربول إلى نهائي كييف وهو في أفضل حالاته حيث كانت مباراته الأخيرة في الثالث عشر من الشهر الجاري والتي فازوا فيها برباعية نظيفة على برايتون في ختام الدوري الإنجليزي الممتاز، إضافة لقيامهم بمعسكر إعداد منفصل في مدينة ماربيا الإسبانية لمدة أسبوع.

المصدر :اليمن العربي