عاجل

عاجل اليمن تنظيم أول عرض للباليه بالمنيا الخميس المقبل

مصر 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جديد اليوم
عاجل اليمن تنظيم أول عرض للباليه بالمنيا الخميس المقبل

منذ 4 دقائق — الأحد — 13 / أغسطس / 2017

تنظيم أول عرض للباليه بالمنيا الخميس المقبل

تنظيم أول عرض للباليه بالمنيا الخميس المقبل

صدي البلد: أعلن ماركو عادل، مؤسس "ألوانات" بالمنيا، إقامة أول عرض لأول مدرسة باليه في صعيد مصر، يضم أكثر من 50 راقصا وراقصة جميعهم من أبناء الصعيد.

واضاف أن مخرج العرض الدكتور ممدوح حسن صوليست دار الأوبرا المصرية وأستاذ في معهد الباليه، ومن المقرر أن يقام العرض على مسرح محافظة المنيا يوم الخميس المقبل، بحضور المحافظ عصام البديوي والدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ووفد من الفنانين بدار الأوبرا.

وأشار ماركو إلى أنه تمت استضافة فريق مدرسة ألوانات للباليه للمشاركة في عرض بدار الأوبرا في يوم 30 يونيو الماضي، كما تم تنظيم عرض بالتعاون مع معهد جوته الألماني والسفارة الألمانية، بحضور السفير الألماني والبعثة الدبلوماسية و2000 من الجمهور.

وأوضح ان مجموعة ألوانات للثقافة أسست في منتصف شهر يونيو من عام 2016 الماضي، أول مدرسة "باليه" بشكل احترافي في صعيد مصر، بمقر المجموعة بشارع نفرتيتي، بمدينة المنيا، وتضم نحو 150 طفلًا، وتوجد قاعات باليه، يتم فيها تدريب الأطفال من عمر 4 سنوات، وحتى 16 عامًا، باشتراك رمزي، لكل مستوى ، وتم اختيار المتقدمين بعد إجراء اختبارات لياقة، بمعرفة متخصصين، وبعد تدريب الأطفال على مستويات الباليه الأساسية وعددها 6 يتم تأهيلهم وإعدادهم للمرحلة الاحترافية بتقديم العروض.

خبر تنظيم أول عرض للباليه بالمنيا الخميس المقبل - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:صدي البلد.

مصر 24مصر 24

W3Schools

أخبار ذات صلة

خبر : عاجل اليمن تنظيم أول عرض للباليه بالمنيا الخميس المقبل يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر 24 وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل اليمن تنظيم أول عرض للباليه بالمنيا الخميس المقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق