عاجل اليمن اخبار اليمن اليوم عاجل وكالة روسية تؤكد : عملية عسكرية وشيكة للتحالف للسيطرة على الحديدة

مصر 24 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جديد اليوم عاجل اليمن اخبار اليمن اليوم عاجل وكالة روسية تؤكد : عملية عسكرية وشيكة للتحالف للسيطرة على الحديدة

منذ 9 دقائق — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

اخبار اليمن اليوم عاجل وكالة روسية تؤكد : عملية عسكرية وشيكة للتحالف للسيطرة على الحديدة

 

الرصيف برس – خاص :

أكدت وكالة أنباء روسية الأنباء التي تتحدث عن قرب شن التحالف والجيش الوطني لعملية عسكرية تهدف للسيطرة على الساحل الغربي بالكامل.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية من مصدر عسكري مقرب من الحوثيين أن المنظمات الدولية العاملة في محافظة الحديدة غرب اليمن غادرت المدينة بالكامل وعادت إلى صنعاء.

 

وأكد المصدر للوكالة بوجود مخطط من قبل قوات الرئيس هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، لتحقيق نصر عسكري والسيطرة على أي ميناء يقع ضمن الشريط الساحلي الممتد من مضيق باب المندب الاستراتيجي حتى ميدي الحدودية مع السعودية.

 

وأضاف المصدر أن طائرات التحالف قصفت مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون وقوات الجيش المساندة لهم في محافظة الحديدة وميناء المخا ومدارس العمري في مضيق باب المندب بعشرات الغارات خلال الأسبوعين الماضيين، بصورة غير مسبوقة.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مضيق باب المندب تابعة للرئيس هادي المدعومة من التحالف العربي.

 

وكان رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي والقيادي في جماعة الحوثي صالح الصماد قد أقر بوجود هذا الخطة خلال خطاب له يوم امس بمناسبة ذكرى الـ 30 من نوفمبر.

 

وكثفت وسائل إعلام خليجية من تأكيدها على وجود مثل هذا المخطط بشكل غير مسبوق .

 

وكشف صحيفة ” المدينة ” السعودية عن عقيد في الجيش الوطني بأن التحالف مركز في الوقت الحالي على السيطرة علة جزيرة كمران كمقدمة لعملية السيطرة على الحديدة.

 

وقال العقيد بحري منصور القدسي للصحيفة بإن تركيز مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على استهداف جزيرة كمران لما تمثله من أهمية عسكرية إستراتيجية في البحر الأحمر كونها تعتبر حامية عسكرية لميناء الحديدة الصليف والكثيب وميناء تصدير نفط صافر رأس عيسى.

 

واضاف: انه من خلال السيطرة على جزيرة كمران يتم السيطرة على ساحل الحديدة كاملا، وهي تعتبر حامية لكل المنشآت والمواقع البحرية في ساحل الحديدة.

 

واكد ان الجزيرة بها منشآت عسكرية بحرية حيث توجد بها مواقع رادارات بحرية، فضلا الى ان الجزيرة بها غابات كثيفة الاشجار التي مكنت قوات الحوثي وصالح من انشاء معسكرات تدريبية فيها.

 

وقال : بالاضافة الى مخازن للاسلحة المهربة لهذه القوات عبر البحر الاحمر، كون الجزيرة تعتبر اقرب موقع بحري في الساحل الغربي، حيث إن المسافة التي تفصلها عن مدينة الحديدة لا تتجاوز 6 كم، وبالتالي فالمسافة القصيرة تسهل على قوات الحوثي وصالح من نقل الاسلحة من مخازنها في الجزيرة وقواتها التي يتم تدريبها في الجزيرة الى وسط الاحياء السكنية في مدينة الحديدة ليتم بعد ذلك توزيعها على جبهاتها المختلفة بسهولة ويسر والافلات من قصف مقاتلات التحالف العربي، دون تعرضها لاستهداف الطيران والبارجات البحرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم عاجل وكالة روسية تؤكد : عملية عسكرية وشيكة للتحالف للسيطرة على الحديدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الرصيف بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الرصيف بريس

أخبار ذات صلة

خبر : عاجل اليمن اخبار اليمن اليوم عاجل وكالة روسية تؤكد : عملية عسكرية وشيكة للتحالف للسيطرة على الحديدة يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر 24 وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل اليمن اخبار اليمن اليوم عاجل وكالة روسية تؤكد : عملية عسكرية وشيكة للتحالف للسيطرة على الحديدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق