شاهد مفاجاءه العربية نت شاهد صوراً مذهلة للمريخ لم تشاهد مثلها من قبل

العربية نت 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية، الثلاثاء، صوراً جديدة مذهلة للمريخ التقط بعضها عن مسافة 25 كلم من الكوكب الأحمر، في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

والصور التقطت بواسطة CaSSIS وهو نظام التصوير التابع لبرنامج "إكسومارس" للوكالة الأوروبية والباحث عن حياة خارج حدود الأرض، وتحديداً على المريخ.

ويظهر تسلسل للصور كيف يمكن للنظام الأوروبي التقاط الصورة الواحدة بعدة ألوان في نفس الوقت: الحمراء والحساسة للألوان وتحت الحمراء والموجات الزرقاء.

صورة متعددة الحساسية للألوان

بعد ذلك، يظهر الفيديو الذي تبثه "العربية.نت" نقلاً عن قناة الوكالة على يوتيوب صوراً من مسافة 235 كلم من الكوكب الأحمر. وهنا تطير الكاميرا الفائقة الدقة في تصوير سطح المريخ فوق "ندبة هيبيس" التي هي حوض صغير يقارب عمقه الـ8 آلاف متر، في وادي مارينار، الأخدود الكبير على المريخ، حيث يعتقد أن المياه تدفقت في وقت سابق.

صورة لندبة هيبيس عن بعد 235 كلم

كما يظهر في الفيديو "ندبة أريسا" عن بعد 25 كلم فقط، التي تقع بجانب بركان المريخ الكبير المسمى "أريسا مونس".

أخيراً، يمكن مشاهدة فوهة بركان قريبة من "الاستواء المريخي" قطرها 1.4 كلم.

فوهة البركان

وفي آذار/مارس الماضي، انطلقت المركبة الأم لبعثة إكسومارس من قاعدة "بايكونور" نحو المريخ للبحث عن غاز الميثان في غلافه الجوي.

وكانت مهمة المسبار هي مسح وتصوير الكوكب الأحمر، وقد تمكن من الدخول إلى مدار الكوكب.

خبر : شاهد مفاجاءه العربية نت شاهد صوراً مذهلة للمريخ لم تشاهد مثلها من قبل يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربية نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

شاهد مفاجاءه العربية نت شاهد صوراً مذهلة للمريخ لم تشاهد مثلها من قبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق