شاهد مفاجاءه العربية نت أول رائد فضاء صيني يكشف عن تجربة غريبة حدثت معه

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أول رائد فضاء صيني إنه سمع صوتا غامضا أثناء رحلته الأولى في الفضاء، ولكن لم يكن ثمة تفسير واضح لهذا الصوت الذي جاء على شكل طرق متقطع.

وأوضح رائد الفضاء يانغ لي ويه أن الصوت الغريب جعله عصبياً جداً، في حين ألقى بناظريه حول السديم الممتد ولكن دون أي يعرف مصدراً لما سمعه، حيث لم يشاهد ما يدل على أنه مصدر الصوت.

ويحمل يانغ الآن رتبة لواء في سلاح الجو الصيني، وقد شرح قائلا: "يبدو ذلك الصوت كما لو أنه شخص يطرق على جسم المركبة الفضائية من الخارج". كما أنه قارن الصوت بضرب مطرقة في سطل من الحديد.

وقد أثارت تجربة الرجل البالغ من العمر 51 سنة والتي لم يسبق أن شعر بها رائد فضاء قبله، الكثير من الجدل بين العلماء، وذهبت التكهنات حول العديد من الأسباب، بما في ذلك التفكير في المخلوقات الفضائية.

لكن يانغ لم يعد ليسمع الصوت مجدداً إلى أن عاد إلى الأرض.

وكان يانغ أول صيني يرتاد الفضاء عام 2003 ضمن برنامج الفضاء الصيني، في رحلة دارت به حول الأرض عدة مرات لمدة 21 ساعة.

وقد تطرق لهذه التجربة التي مرّ بها خلال مقابلة حديثة مع وسائل إعلام صينية، منوها بأن صوت الطرقعات الذي سمعه حدث دون أي مقدمات منطقية له.

وقال: "إنه أمر لا تفسير له.. لقد كانت ضربات تأتي ثم تختفي وأنا أسمعها بشكل جيد في الفضاء".

كما أضاف: "قد يكون مصدرها من خارج المركبة أو داخلها. وفي كل الأحوال يبدو الأمر كما لو أن شخصا يطرق على دلو من الحديد بمطرقة خشبية".

وكشف أنه كان منزعجا جدا مع سماع الصوت، وأنه ذهب بجوار كوة المركبة لكي يتأكد ولكن لا شيء بدا غير عادي.

وقال إنه عندما عاد إلى الأرض أخبر المسؤولين بما جرى، وحاول تقليد الصوت لهم لكي يتسنى توصيل الفكرة.

فيما قال رواد فضاء صينيون حديثون إنهم سمعوا شيئا مماثلا لما سبق أن سمعه يانغ، لكنه أخبرهم قائلا: "ليس من القلق، فسماع هذه الأصوات في الفضاء بات أمرا عاديا".

خبر : شاهد مفاجاءه العربية نت أول رائد فضاء صيني يكشف عن تجربة غريبة حدثت معه يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربية نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

شاهد مفاجاءه العربية نت أول رائد فضاء صيني يكشف عن تجربة غريبة حدثت معه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق