أخبار عاجلة
«النني» خارج ديربي شمال لندن -
انخفاض الحوادث الجسيمة بالشرقية 41 % -

اخبار السودان اليوم غندور: اكتمال التحقيق مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش

اخبار السودان اليوم غندور: اكتمال التحقيق مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش
اخبار السودان اليوم غندور: اكتمال التحقيق مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش

السودان اليوم:

أكد وزير الخارجية بروفسير إبراهيم غندور اكتمال التحقيق مع الدبلوماسي السوداني بسفارة السودان بواشنطن المتهم في قضية تحرش، وتعهد بإعلان نتائج التحقيق على الرأي العام، وتوقع أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية برفع تمثيلها الدبلوماسي لدرجة سفير قريباً، نافياً علم وزارته بما راج عن بيع السلطات المصرية ممتلكات المعدنين السودانيين المحتجزة منذ عامين.

وقال غندور في تصريحات صحافية أمس عقب تقديمه ملخصاً للبرلمان حول أداء وزارته للعام الحالي وخطة العام المقبل، إن التحقيق مع الدبلوماسي اكتمل، لكنه لم يستلم نتائج التحقيق بعد، وأضاف “لن ننشر التحقيق كاملاً بل سوف ننشر نتيجة التحقيق فقط عندما يكتمل”.

وتوقع غندور ترفيع التمثيل الدبلوماسي الأمريكي بالسودان لدرجة سفير قريباً لاسيما بعد تطور علاقة البلدين ورفع العقوبات، وأضاف: “عدم ترفيع التمثيل من قائم بالأعمال لسفير بعد رفع العقوبات مباشرة هذا شأن يخص الولايات المتحدة الأمريكية ونتوقع ترفيع التمثيل في أي وقت”.

ونفى غندور تلقي وزارته خطاباً موثقاً من سفارة السودان بالقاهرة يفيد ببيع السلطات المصرية سيارات المعدنين السودانيين، المحتجزة بواسطة الحكومة المصرية منذ حوالي العامين. وكان المعدنون قد أكدوا في بيان صحفي الأيام الماضية عرض السلطات المصرية عرباتهم للبيع في مزاد علني.

وأعلن غندور للبرلمان انطلاقة المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال الثلاثة أسابيع القادمة بغية معالجة الملفات العالقة لاسيما رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب التي وصفها بالدعاوى التي تفتقد الشواهد والمنطق منذ بدايتها، إضافة لتطبيع العلاقات مع المؤسسات الدولية المالية وتسوية وإعفاء الديون والانضمام لمنظمة التجارة الدولية، مشيراً إلى أن التحديات والمخاطر لا زالت تواجه التطبيع الشامل لعلاقات السودان الخارجية

تخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.
المصدر :السودان اليوم