عاجل

الجزيرة مباشر عاجل ندوات وتوقيعات وورش بمعرض الدوحة للكتاب

الجزيرة نت 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل ندوات وتوقيعات وورش بمعرض الدوحة للكتاب

تتضمن الدورة الـ27 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب التي انطلقت أمس الأربعاء وتتواصل لغاية العاشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري، برنامجا ثقافيا متنوعا يتوزع على عدد من الندوات وحفلات توقيع الكتب، إلى جانب أنشطة ثقافية وورش وفعاليات أخرى تقدمها هيئات ومؤسسات قطرية مختلفة.

ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض عددا من الندوات المهمة التي تناقش إحداها مساء اليوم "أهمية صناعة النشر ودور الملكية الفكرية لحماية الكاتب والناشر"، ويشارك فيها رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد ورئيس اتحاد الناشرين في تونس محمد صالح المعالج.

ويتحدث الكاتب القطري عبد العزيز آل محمود في ندوة بعنوان "تجربتي في الكتابة الروائية"، ومساء يوم السبت تقام ندوة حول السيرة النبوية يقدمها الباحث سامي عنقاوي، في حين تقام يوم الأحد ندوة بعنوان "صدام الحضارات أم تثاقفها؟" يقدمها الأكاديمي السوداني أحمد أبو شوك. وفي اليوم الموالي يناقش الناقد السعودي عبد الله الغذامي "الأسباب العميقة للتخلف".

كما يتضمن البرنامج الثقافي ندوة عن "دور المثقف في صناعة الأفكار القائدة" يقدمها الباحث التونسي حسن بن حسن مساء الاثنين، وندوة عن "آفاق التحديث وممكناته في مجتمعاتنا" يقدمها الأكاديمي السوداني تيجاني عبد القادر مساء الثلاثاء.

وتقدم الجهات المشاركة في المعرض العديد من الورش والندوات، من أهمها ما تقدمه جائزة كتارا للرواية العربية التي تنظم ورشة حول كتابة الرواية العربية ينشطها الروائي السوداني أمير تاج السر الذي كان من الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى العام الماضي.

وتقيم جامعة قطر ورشة حول كتابة القصة القصيرة تنشطها نورة فرج، كما تقدم مكتبة قطر الوطنية محاضرتين حول الجهود القطرية في حفظ التراث، إحداهما تقام غدا الجمعة والثانية يوم الثلاثاء، وفي اليوم ذاته تنظم المكتبة لقاءً مع الكاتب القطري أحمد عبد الملك حول دور المثقف في تنمية المجتمع.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل ندوات وتوقيعات وورش بمعرض الدوحة للكتاب يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل ندوات وتوقيعات وورش بمعرض الدوحة للكتاب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق