عاجل

اليمن اليوم اليمن الخميس 1-12-2016 هادي يلقتي ولد الشيخ في عدن ويرفض خطة السلام إذا لم تضمن بقاءه رئيسا

المراسل نت 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هادي يلقتي ولد الشيخ في عدن ويرفض خطة السلام إذا لم تضمن بقاءه رئيسا

خاص| المراسل نت:

غادر كل من الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي والمبعوث الاممي اسماعيل ولد السيخ، مدينة عدن، بعد لقاء بين الاثنين لم يسفر عن أي نتائج ملموسة بخصوص خارطة الطريق التي تبنتها الامم المتحدة لحل الازمة في اليمن.

وقال ولد الشيخ في تصريحات صحفية ان نقاشه مع هادي تركز حول “ما تقوم به الأمم المتحدة من جولة بدول المنطقة من أجل العودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار والحل السلمي”.

واشار ولد الشيخ إلى انه تسلم ملاحظات على الخطة الاممية من قبل هادي من أجل تصحيحها، مشيرا إلى أنه “لن يكون هناك حل إلا بمشاركة الشرعية وجميع الأطراف على الطاولة”.

وبعد اللقاء غادر ولد الشيخ إلى الكويت في اطار جولته الدولية الساعية لحشد التأييد للخطة الاممية والدفع بالاطراف اليمنية نحو المفاوضات.

كما غادر الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي عائدا إلى العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة مؤقتة لم تتجاوز الاسبوع في عدن.

في السياق قال موقع حكومة هادي الرسمي ان الاخير سلم إلى ولد الشيخ “رد الحكومة وتفنيدها لخارطة الطريق المقدمة من المبعوث بما يهدف الى تصحيح المسار وانجاح مساعي السلام وفقا والمرجعيات المحددة.”

ويصر هادي على تعديل الخطة الاممية وخصوصا البند المتعلق بتسليم صلاحيات الرئيس إلى نائب جديد تتوافق عليه جميع الاطراف اليمنية.

(51)

تعليقات

comments

ad1

خبر : اليمن اليوم اليمن الخميس 1-12-2016 هادي يلقتي ولد الشيخ في عدن ويرفض خطة السلام إذا لم تضمن بقاءه رئيسا يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المراسل نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اليمن اليوم اليمن الخميس 1-12-2016 هادي يلقتي ولد الشيخ في عدن ويرفض خطة السلام إذا لم تضمن بقاءه رئيسا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق